اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

كلوب كان يشرب القهوة ومورينيو كان يشرب المر !


هاي كورة_ إنتصر ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السابعة عشر من البريمير ليج وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح المباراة .

1_ قبل المباراة نحن أمام فريق منتعش متصدر الدوري ومتأهل لدوري أبطال أوروبا في المقابل نحن أمام فريق فقد كل أهدافه تقريبا ويعيش على مسكنات تأتيه من وقت للآخر.

2_ يونايتد في بؤس حقيقي …حرب بين المدرب والنجوم ….الإدارة بين نارين …تقوم بنصر المدرب وتركه يعمل بنفس طريقته أو تنصر أنصاف النجوم الموجودين في الفريق ووالقيام بطرد المدرب ودفع شرط جزائي ضخم وزيادة الأعباء المالية والفنية .

3_مورينيو حاول خنق المباراة بزيادة الكثافة الدفاعية في منطقة الدفاع ولكن وسط الملعب تائه والأدوار الهجومية غير واضحة للمهاجمين .

4_كلوب قرأ المشهد جيدا وأدرك إن مورينيو سيقوم بخنق الأطراف لإغلاق المساحات على هجوم ليفربول فغير من طريقة اللعب وفضل مصلحة الفريق العامة عن وضع النسق الذي يتألق فيه صلاح …أشرك صلاح كمهاجم وحيد وفيرمينو كمهاجم ثاني من خلفه مع جعل كيتا في الجناح الأيسر يتأخر قليلا لمساندة فابينيو وفينالدوم وماني في الرواق الأيمن مكان محمد صلاح.

5_ داخل المباراة تغيرت مراكز لاعبي ليفربول أكثر من مرة وأصبحت طريقة إغلاق الأطراف التي إنتهجها مورينيو غير ناجعة وأمطر لاعبوا ليفربول يونايتد بوابل من الفرص …حصار لمدة 90 دقيقة حتى هدف يونايتد جاء بالصدفة .

6_ مورينيو عدل من طريقة اللعب وأدخل فيلايني بدلا من دارميان وعاد لطريقته القديمة ب4_3_3 وبدأ رتم المباراة يسير في ضغط من ليفربول مع محاولة قتل المباراة من يونايتد .

7_ كلوب كان يتناول القهوة في كل أوقات المباراة كناية عن التركيز المستمر لكل طرق مورينيو في قتل المباراة فقام بإشراك شاكيري بدلا من كيتا ليضغط ليفربول أكثر بأربعة مهاجمين دفعة واحدة ويسجل شاكيري هدفين ليخلص ليفربول على يونايتد ويقتل كلوب مورينيو …..شاكيري صفقة ممتازة وهذا ماأشرنا به في الصيف وفابينيو بدأ في الإندماج أكثر مع منظومة الفريق.

8_لماذا تأخر مورينيو في التغييرات …مورينيو كان مغيب في الشوط الثاني !

8_هل نستطيع أن نقول يونايتد بعيد عن صاحب المركز الرابع تشيلسي ب11 نقطة أم نقوله إنه يتخطى واتفورد صاحب المركز السابع بنقطة وحيدة؟

9_ليفربول ..إسبوع آخر في الصدارة ….ينجح في التأهل لدوري الأبطال وينجح في تحطيم عقدة مورينيو وعقدة مانشستر يونايتد

10_الفرق بين ليفربول و مانشستر يونايتد 19نقطة.

11_مانشستر يونايتد حقق فوز وحيد في آخر 5 مباريات في البريمرليج هذا الموسم.

12_ليفربول ينتصر على مانشستر يونايتد في ملعب الأنفيلد لأول مرة منذ عام 2013.

13_ليفربول سدد 36 تسديدة على مرمى مانشستر يونايتد، مقابل 6 تسديدات على مرمى ليفربول من قبل مانشستر يونايتد.

14_للمره الأولى منذ 2011 ليفربول يسجل ثلاثة اهداف امام مانشستر يونايتد في الانفيلد خلال مباراة واحده.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!