اخبار المنوعاتطب وصحة

7 أشياء مرعبة تقوم بها أثناء نومك.. الأكل من بينها



تضع رأسك على الوسادة لتغط في نوم عميق وتظن أنك توقفت عن فعل أي شيء، ويمكنك الآن الحصول على قدر من الراحة، لكن الأمر عكس ذلك تماما فهناك الكثير من الأشياء التي قد تفعلها دون أن تدرى أثناء نومك ومنها:
١-أنت تأكل أثناء نومك
يصاب البعض بحالة تدعى اضطراب الأكل الليلي، الذي يجعلهم يأكلون أثناء نومهم، لكن أصحاب ذلك الاضطراب لا يتذكرون ما قاموا به صباحا، ويصل عدد المصابون به بالولايات المتحدة الأمريكية إلى ٥% من السكان، ويمكن أن يكون ذلك سببا لزيادة الوزن غير المبررة التي تصيب البعض، ويمكن علاجها ببعض الأدوية إذا شخصت بشكل صحيح.
٢- الذعر الليلي
تصف الجمعية الأمريكية للنوم هذه الحالة من الذعر بأنها شعور مخيف ومرعب، يتملك النائم ويجعله يصرخ ويبكي، وربما ينهض من سريره ويركض، ويستمر هذا الأمر المرعب لعشرين دقيقة في بعض الحالات، وبعدها يمكن أن تعود للنوم العميق أو تستيقظ مرتبكا.
٣- الرعشة الخارجة عن السيطرة
هو تشنج عضلي لا إرادي يشعرك أنك تسقط أحيانا ويحدث في فترة الانتقال من اليقظة إلى النوم.
يتسبب في القلق والحرمان من النوم، والإجهاد في تلك الحالة.
٤- الشلل
تستيقظ لكن دماغك فقط أما جسدك فيرفض هذا الأمر ويقاومه، تحاول الصراخ فتفشل ويقول عالم الأعصاب بجامعة كامبريدج بلاند جلال، أنه لم يتم اكتشاف سبب ذلك الشلل، وكل ما يحدث أنك تود التحرك ببنما يرفض جسدك، ولا تعرف ما عليك فعله.
٥-التأوه الليلي
هل استيقظت يوما على صوت شريكك أو طفلك يتأوه مُصدرا أصواتا غريبة؟ تعرف تلك الأصوات بالأنين الليلي، وهي ما تعني أن النائم يعاني من اضطراب في تنفسه أثناء النوم.
وهو ما يشبه الشخير أثناء النوم، ولحسن الحظ أنها ليست حالة خطيرة سوى أنها تزعج من حولك.
٦-التحدث أثناء النوم
تقول الدكتورة جيس لي، من جامعة بانر في فينيكس، لا يعرف الباحثون السبب وراء التحدث أثناء النوم، لكن الشخص لا يتذكر ما قام بالتحدث به وهو نائم، ويمكن أن يطلق جملا طويلا أو كلاما مبهما.
٧-القسم
تقول دراسة أجرتها إيزابيل أرنولف من مستشفى بيتييه سالبيتريير في باريس، أن ١٠% من الحالات التي تتحدث أثناء نومها تفرط في استخدام أساليب القسم والتوعد، والتي يمكن أن تزيد 800 مرة عن المعدل الطبيعي الذي يستخدمه الشخص أثناء يقظته، ويرجع ذلك للأحلام السلبية التي يراها النائم. نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!