اخبار الحوادث

حادثان مروعان وكثافات مرتفعة.. خريطة المؤثرات بمحاور القاهرة والجيزة



كتب – محمد شعبان:

كثافات مرتفعة شهدتها محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، حيث البدء الفعلي للحركة المرورية في الأسبوع، وذلك بمعدلات سير تصل إلى 70 % تزامنا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور بالطرق الصحراوية والساحلية مع تحسن الأحوال الجوية وسط انتشار رجال المرور تحت إشراف اللواء عصام شادي مساعد وزير الداخلية للمرور.

الطريق الدائري القادم من المريوطية إلى الأوتوستراد توجد كثافات متوسطة معدلاتها باستنثاء بعض الكثافات بدءا من منطقة البساتين، والقادم من الطريق الزراعي إلى نفق السلام يوجد زحاما مرويا أعلى من معدلاته بمنطقتي المرج والمؤسسة.

أعلى الطريق الدائري للقادم من كارفور والتجمع إلى منزل الأوتوستراد اتجاه المعادي وقع انقلاب سيارة "كونتينر" محملة بالرخام، وينصح قائدي السيارات القادمين من منطقة البنك الأهلي اتخاذ منزل كارفور ومنه إلى المعراج.

محور 26 يوليو يشهد تباطؤ في حركة السيارات للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان، وخاصة أعلى منطقة ناهيا، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج كبديل جيد.

بالانتقال إلى محاور محافظة القاهرة التي تشهد سيولة متوسطة باستثناء الوصلة المعلقة لكوبري أكتوبر للقادم من الجيزة إلى ميدنة نصر إثر تعطل سيارة أعلى مسجد النور.

ووقع حادث تصادم بين سيارتين في نفق المستحدث المؤدي إلى صلاح سالم، وحادث تصادم سيارتين محملتين بالرمال، وسقوطهما من أعلى كوبري التعيمر وكسر 8 أمتار من السور، وينصح للقادم من طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وبلبيس والعبور اتخاذ محور سعد الدين الشاذلي.

كثافات معتادة تم رصدها بمطلع كوبري 15 مايو من ميدان سفنكس، خاصة أعلى منطقة الزمالك، ووجه اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بسرعة سحبها بالتنسيق مع إدارة التخطيط والبحوث بالمرور.

ويفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلا من محور صفط اللبن، وتم رصد كثافات بمطلع كوبري الجيزة المعدني للقادم من نفق الهرم، ويفضل شارع فيصل، ويشهد مطلع كوبري الدقي كثافات للقادم من حديقة الأورمان إلى شارع البطل أحمد عبد العزيز، ويفضل للقادم من شارع فيصل اتخاذ شارع السودان، وشارع مراد للقادم من شارع الهرم.

وسجلت شاشات غرفة العمليات أحجاما منخفضة بميدان المنيب للقادم من طريق أسيوط الزراعي إلى شارع البحر الأعظم، مقابل كثافات مرتفعة بشارع السودان في محيط محطة مترو جامعة القاهرة للقادم من أعلى كوبري فيصل والمتجه لمناطق الدقي، ويفضل منزل شارع الجامعة.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبري 15 مايو، واتخاذ كوبريي الجلاء والجامعة، في الوقت الذي يشهد كوبري أكتوبر حالة من السيولة النسبية.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!