اخبار المنوعاتطب وصحة

13 عادة حول العالم ستغير نظرتك للكريسماس (صور)



كأى احتفال يمتلك الكريسماس عددا من الطقوس الخاصة به، لكن بعض الشعوب تتطرق للتطرف خلال احتفالاتها، ويعتمد آخرون على خرافات قديمة أو قصص وهمية أو ربما يضيفون الجديد للحصول على بعض المرح، وهذه أغرب 13 عادة حول العالم للاحتفال بالكريسماس.
1- كرامبوس، النمسا
إن كنت طفلا تسيء التصرف خلال العام خاصة الفترة قبل الكريسماس وتعيش بإقليم كرامبوس فتوقع أسوأ الاحتمالات، فإن كنت تتذكر الشخصية المرعبة التي نصفها ماعز ونصفها شيطان، فهى ما سيخبرك عنها الآخرين والتي تفترس الصغار الأشقياء في الخامس من ديسمبر من كل عام بينما تسلسلهم في قيود من الأجراس الصدئة.
2- مطاردة عصافير الويرن
ربما تصادف عصابة من الرجال والنساء يحملون العصى بجزيرة مان قبيل الكريسماس، فلا تصاب بالذعر إنهم لا يبحثون عنك بل عن طائر الويرن المقدس الذين يسعون منذ قديم الأزل لاصطياده واصطحابه للمنزل لذبحه ثم دفنه بساحة الكنيسة خلال طقوس الاحتفال بالنصر، يعد ذلك الطقس يشبه ما يحدث الآن بشكل أكثر إنسانية بتعليق طائر من القش وضربه بالعصي.
3- تناول جلد الحوت المتعفن، جرينلاند
يتناول سكان جرينلاند ببعض شحوم وجلود الحوت نيئة وأحيانا مطهية مع صلصة الصويا كبديل للديك الرومى، وهناك أيضا البعض الذي يترك الطيور تتعفن في جوف كلب البحر ثم يناولونه.
4- استبدال الإكليل بخيوط العنكبوت
تزين أشجار الكريسماس في أوكرانيا بخيوط العنكبوت بدلا من الزينة المتعارف عليها والتي يعتقد أنها تجلب الحظ، ويؤخذ الطقس عن امرأة فقيرة لم يكن لديها المال لتزيين شجرتها لتستيقظ صباحا وتجد العنكبوت وقد زينها بشكل مبهر متلألأ بخيوطه الذهبية والفضية.
5- التزلج حتى الكنيسة
هناك بعض التقاليد المرحة التي تقام بفنزويلا بالكريسماس والتي تسمح للجميع بالانتقال على مزلاجات حتى الكنيسة وعلى أثر ذلك يتم إغلاق الطرق للسماح بالتقليد المرح، كما يتم جعل الأطفال ينامون باكرا عن أي يوم للحصول على القوة صباحا، ثم يذهب الجميع لتناول الطعام عقب القداس.
6- المكانس المخبأة، النرويج
يخبئ النرويجيون مكانسهم قبل الذهاب للنوم ليلة الكريسماس لاعتقادهم أن الأرواح الشريرة ستتسلل وتختبئ في هذا الوقت مستخدمة عصا المكانس للانتقال.
7- ملأ الأحذية
يترك أطفال الألمان أحذيتهم خارج المنازل في الخامس من ديسمبر والتي يتم ملأها بالحلوى صباحا، أما الأطفال الأشقياء فيعثرون على فروع الأشجار.
8- القطط القاتلة
تتربص القطط القاتلة بمرتدى الملابس السيئة بأيسلندا وكان التقليد يستخدم في العصور الوسطى لتحفيز عمال الصوف على إنهاء الملابس قبل الشتاء، فإن لم تعمل بجد لن تجد ملابس جيدة خلال الكريسماس مما يسمح لوحوش القطط بقتلك.
9- قذف الأحذية في التشيك
تقف النساء بأحذيتهم أمام المنازل وتلقيها فإذا كانت مقدمتها صوب الباب فهذا يعنى أن المرأة تتزوج العام القادم.
10- ليلة الفجل
هو حدث سنوي يعقد في مدينة أواكساكا، بالمكسيك، حيث يقوم الناس بنحت الفجل الضخم، ويحصل صاحب أفضل تصميم على المال، وتجذب المسابقة آلاف المشاهدين ومئات المتسابقين.
11- الملابس الحمراء
يرتدى الإسبان الملابس الحمراء لجلب الحظ السعيد، لكن إحدى القرى الإسبانية اتخذت الأمر قاصرا على الملابس الداخلية التي يسير بها سكانها فقط في الشوارع.
12- إخفاء المخلل
يتم تخبئة المخللات ومن يجدها أولا من الأطفال يحصل على هدية خاصة من بابا نويل أما من يجدها من البالغين فيحصل على الحظ الجيد.
13 – الدود المقلي
يحصل سكان جنوب أفريقيا على وجبة خاصة من الدود لكنه يتم قليه أولا لتناوله بالكريسماس. 13 عادة حول العالم ستغير نظرتك للكريسماس (صور) 13 عادة حول العالم ستغير نظرتك للكريسماس (صور) 13 عادة حول العالم ستغير نظرتك للكريسماس (صور) 13 عادة حول العالم ستغير نظرتك للكريسماس (صور) 13 عادة حول العالم ستغير نظرتك للكريسماس (صور) 13 عادة حول العالم ستغير نظرتك للكريسماس (صور) نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!