اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار مصر » أبو الفتوح: لن أترشح للرئاسة ولا أريد السيسي لها
أبو الفتوح: لن أترشح للرئاسة ولا أريد السيسي لها
أبو الفتوح: لن أترشح للرئاسة ولا أريد السيسي لها

أبو الفتوح: لن أترشح للرئاسة ولا أريد السيسي لها

23 أكتوبر 2013


 

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة، أن رفضه ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة مازال قائمًا، معتبرًا أن ذلك ينبع من حرص على المؤسسة العسكرية.

وقال أبو الفتوح، في لقاء مع قناة الحياة 2، مساء اليوم الأربعاء: نفخر بالجيش المصري ونريد استمراره قويًا، دون أن يطاله ما حدث لجيوش سوريا والعراق من تدمير أمريكي”.

وحول اتهامه بالسعي لإرضاء الجميع وتذبذب المواقف، أوضح رئيس حزب مصر القوية: أحاول أن أرضى التيار الرئيسي في مصر وهم المواطنون المعتدلون الوسطيون.

وبشأن ترشحه من الانتخابات الرئاسية المقبلة، أفاد أبو الفتوح بأن أمره المحسوم حاليًا أنه لن يترشح، “فأنا أرغب أن تصعد وجوه جديدة من سن الأربعين لحكم مصر بدلًا من تصدر من تخطوا سن الستين”، وعقب: لكني مستعد لخدمة بلدي في أي مكان ولأي مهمة تطلبني إليها”.

ويرى أبو الفتوح أن الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن قادرًا لحماية مكتبه، ولم يكن ليقدر على عزل وزير الدفاع، قائلًا: لا يصح أن تقتحم (ونشات) القصر الجمهوري”، معتبرًا أن نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك سعى بقوة للإطاحة بمرسي وإفشاله.


اخبار اليوم