اخبار البورصة

محادثات جزائرية بريطانية لإلغاء الازدواج الضريبى بين البلدين


قال مارتن روبر سفير بريطانيا لدى الجزائر أمس الأحد، إن البلدين قد شرعا فى إجراء محادثات من أجل إبرام اتفاقية قريبا تقضى بإلغاء الازدواج الضريبى بين الجزائر وبريطانيا لصالح المتعاملين الاقتصاديين للبلدين.

وأشار السفير البريطانى ـ فى كلمة ألقاها على هامش لقاء عقد بوهران ـ إلى أنه من المرتقب ان يقوم اللورد ريسبى المبعوث الخاص لرئيس وزراء بريطانيا بزيارة الجزائر خلال الأسابيع المقبلة لاستكمال هذه المحادثات الهادفة إلى تطوير الشراكة الاقتصادية مع الجزائر مشيرا إلى أن هذا الاتفاق الهام يهدف إلى تجنب ازدواجية دفع الضرائب التى هى على عاتق المتعاملين الاقتصاديين” مما يعد فرصة لتشجيع مستثمرى البلدين.

وكان السفير البريطانى لدى الجزائر قد استعرض ـ بهذه المناسبة ـ بعض الأرقام المتعلقة بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين على غرار اتساع رقعة المبادلات التجارية خارج المحروقات.. وذكر فى هذا الجانب أن صادرات بريطانيا ارتفعت مؤخرا بنسبة 46 فى المائة ببلوغها قيمة 900 مليون دولار سنويا مشيرا إلى أن صادرات الجزائر من المحروقات نحو بريطانيا تشكل نسبة 80 بالمائة من حجم المبادلات التجارية بين البلدين.

وقد أشاد مارتن روبر أيضا بتقدم مكانة بريطانيا التى تحتل حاليا المرتبة الخامسة فى قائمة الشركاء الاقتصاديين للجزائر بعدما كانت فى المرتبة 13 خلال عام 2010 .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!