اخبار الحوادث

استمارة بـ53 جنيها.. صاحب شركة يبيع الوهم للشباب في الجيزة



كتب – محمد شعبان:

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالجيزة، اليوم السبت، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة؛ لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بدعوى قدرته على تعيينهم بالوظائف المختلفة والاستيلاء على منهم على مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة أن "يسر. س.ا"، 29 سنة، المدير المسئول بشركة توظيف، بمزاولة نشاطاً إجرامياً في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي العمل داخل البلاد وإيهامهم بقدرته على تعيينهم بوظائف بالشركات الكبرى والفنادق والمصانع على خلاف الحقيقة، والاستيلاء من كلٍ منهم على مبلغ 53 جنيهًا نظير استمارة شغل الوظيفة، واصطياد ضحاياه عن طريق شبكة الإنترنت، وأنه يتخذ من مكتب مستأجر بدائرة قسم شرطة الطالبية وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت مأمورية بالتنسيق مع فرقة الطالبية والعمرانية بقيادة المقدم محمد غراب، من ضبط المتهم وبتفتيش المكتب، عُثر على (1500 كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب راغبي العمل- 800 طلب خطاب ترشح لوظيفة يحمل اسم الشركة المشار إليها- 500 خطاب ترشيح لوظائف مدون بها بيانات راغبي العمل وممهورة بتوقيعاتهم- 400 أوراق السيرة الذاتية لراغبي الحصول على الوظائف- 20 دفتر الإيصالات الدالة على استلام المتهم مبالغ مالية من ضحاياه- مبلغ مالي من حصيلة نشاطه).

بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق