اخبار مصرالأخبار المصرية

وزير التعليم العالي: الكوادر البشرية ركيزة التنمية في شتى المجالات


القاهرة- أ ش أ:
أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني، مشيرا إلى التحول العالمي نحو تطوير التعليم والاعتماد على التكنولوجيا كوسيلة لاكتساب المهارات العلمية، وتأهيل الكوادر البشرية التي تعد ركيزة للتنمية في شتى المجالات.
وأضاف عبدالغفار – خلال مشاركته في احتفالية تخريج الدفعة الثانية عشرة للجامعة العربية المفتوحة بمصر للعام الجامعي (2017 – 2018) – أن الجامعة العربية المفتوحة تمثل نموذجاً ناجحاً للاستثمار العربي المشترك في الإنسان، وأنها جاءت لتلبية الطموح العربي لمزيد من أوجه التعاون في المجال التعليمي.
وأشار إلى دعم القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي في مصر لمشروع إنشاء فرع الجامعة العربية المفتوحة في مصر منذ عام 2002، وبدء الدراسة بها عام 2003؛ بهدف تدعيم أواصر التعاون والاستثمار العربي، ولكي تحقق الجامعة أهدافها ليس فقط كونها إحدى قنوات العمل العربي المشترك في المجال الأكاديمي، وإنما أيضاً للمكانة الرفيعة التي يحظى بها التعليم بأجندة الدولة.
وأشاد الوزير بالدور الذي قام به الأمير الراحل طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) لمساهمته الفعالة في تأسيس وتطوير الجامعة لتمثل كيانا عربيا أكاديميا مشتركا يؤسس لمزيد من الشراكة والتعاون الأكاديمي العربي.
ومن جهته، أكد الدكتور محمد الذكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة كفاءة خريجي الجامعة وتسلحهم بالعلم في مواجهة تحديات سوق العمل.
بدوره، قال الدكتور عبدالحي عبيد مدير فرع الجامعة بمصر إنه من الضروري أن يتم التواصل بين الخريجين والجامعة بشكل دائم، مشيداً بالترابط الثقافي والعلمي الذي تقوم به الجامعة من خلال تنوع جنسيات الدارسين بها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق