اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » أستراليا تعلن مشاركتها بضربة جوية ربما قتلت مدنيين في العراق
أستراليا تعلن مشاركتها بضربة جوية ربما قتلت مدنيين في العراق
أستراليا تعلن مشاركتها بضربة جوية ربما قتلت مدنيين في العراق

أستراليا تعلن مشاركتها بضربة جوية ربما قتلت مدنيين في العراق

16 فبراير 2019


كانبرا – د ب أ:

أعلنت الحكومة الأسترالية أن طيارين أستراليين شاركا في ضربة جوية مشتركة ضد تنظيم داعش في مدينة الموصل العراقية، ربما تكون أسفرت عن مقتل قرابة 18 مدنيا.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية في بيان صدر ليل الخميس/الجمعة إن تقدير التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يشير إلى أن الضربات التي جرت يوم 13 يونيو 2017 أثناء عمليات لقوات الأمن العراقية لاستعادة السيطرة على الموصل، ربما قتلت ما يتراوح بين ستة إلى 18 مدنيا.

وأضافت الوزارة: "ليس من الممكن أيضا التأكد مما إذا ما كان القتلى والجرحى المدنيون قد سقطوا نتيجة الضربة الجوية الأسترالية".

وأوضحت أن طيارين أستراليين اثنين أسقطا 225 كيلوجراما من الذخيرة في حي بالموصل حيث كان مقاتلو داعش يهاجمون مواقع لقوات الأمن العراقية والمدنيين الفارين.

وقال وزير الدفاع الاسترالي كريستوفر باين لقناة "تشانل ناين نيوز" اليوم الجمعة إن الطيارين عملا "بالكامل في إطار قواعد الاشتباك وتحت قانون الحرب ولذا لن يكون هناك تأديب للطيارين المشاركين."

وكانت أستراليا اعترفت بالفعل بإمكانية سقوط ثلاث ضحايا في صفوف المدنيين جراء الغارات الجوية خلال هجوم الموصل في الفترة بين مارس يونيو 2017.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم