أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

إلهان عمر تستجيب لضغوط الكونجرس وتعتذر عن تصريحات معاداة السامية




اعتذرت النائبة الأمريكية إلهان عمر عن تصريحات تم وصفها بأنها معاداة للسامية، وذلك بعد إدانتها من قبل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعماء ديمقراطيين آخرين بالكونجرس، بعد قولها إن دعم المشرعين لإسرائيل مدفوع بالأموال التي تقدمها المجموعات المؤيدة لإسرائيل.
وقالت "عمر" في بيان لها نشرته على "تويتر": إنها تعتذر بشكل "لا لبس فيه" عن تغريدات سابقة نشرتها، موضحة أنها لم تنو الإساءة للناخبين أو الأمريكيين اليهود لكنها لم تكن لتتراجع عن الدور الإشكالي الذي يلعبه أعضاء جماعات الضغط الإسرائيلية في تشكيل السياسة الأمريكية.
وطالبت "بيلوسي" وزعماء ديمقراطيون آخرون، باعتذار إلهان عمر، قائلين إن الانتقادات الشرعية لسياسات إسرائيل محمية بقيم حرية الكلام والنقاش الديمقراطي الذي تتقاسمه الولايات المتحدة وإسرائيل، موضحة أنها ناقشت مع إلهان التغريدات المهاجمة للجماعات المؤيدة لدولة الاحتلال بالولايات المتحدة.
وكانت إلهان نشرت تغريدة قالت فيها: "عدد من قادة الحزب الجمهوري يهددون بعقابي وكذلك النائبة رشيدة طليب"، مشيرة إلى أن ذلك يوضح كيف أن الساسة الأمريكيين يقضون أغلب أوقاتهم في الدفاع عن دولة خارجية.
وأضافت أن لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية تدفع للسياسيين لدعم إسرائيل.

23 years ago, from a refugee camp in Kenya, my father and I arrived at an airport in Washington DC.
Today, we return to that same airport on the eve of my swearing in as the first Somali-American in Congress. #Hope #Ilhan ?? pic.twitter.com/jVeP3DOipN

— Ilhan Omar (@IlhanMN) January 2, 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق