أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

ترامب يطالب النائبة المسلمة إلهان عمر بالاستقالة

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر لتقديم استقالتها، بعد أن نشرت تغريدات وُصفت بأنها معادية للسامية.
وقال "ترامب"، خلال اجتماع مع قادة الكونجرس بالبيت الأبيض، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن على إلهان أن تستقيل من مجلس الشيوخ أو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب.
وأضاف أن تعليقات النائبة إلهان كانت "نابعة من قلبها"، واصفا اعتذارها بأنه لا قيمة له، وأضاف: "على إلهان أن تخجل من نفسها، هي تعرف ما تقول".
واعتذرت إلهان عمر أمس عن تصريحات تم وصفها بأنها معاداة للسامية، وذلك بعد إدانتها من قبل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعماء ديمقراطيين آخرين بالكونجرس، بعد قولها إن دعم المشرعين لإسرائيل مدفوع بالأموال التي تقدمها المجموعات المؤيدة لإسرائيل.
وقالت "عمر" في بيان لها نشرته على "تويتر" إنها تعتذر بشكل "لا لبس فيه" عن تغريدات سابقة نشرتها، موضحة أنها لم تنوِ الإساءة للناخبين أو الأمريكيين اليهود لكنها لم تكن لتتراجع عن الدور الإشكالي الذي يلعبه أعضاء جماعات الضغط الإسرائيلية في تشكيل السياسة الأمريكية.
وكانت "بيلوسي" وزعماء ديمقراطيون آخرين، طالبوا إلهان عمر بالاعتذار، قائلين إن الانتقادات الشرعية لسياسات إسرائيل محمية بقيم حرية الكلام والنقاش الديمقراطي الذي تتقاسمه الولايات المتحدة وإسرائيل، موضحة أنها ناقشت مع إلهان التغريدات المهاجمة للجماعات المؤيدة لدولة الاحتلال بالولايات المتحدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق