أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

منح نجل القذافي هوية وطنية يعزز من فرص ترشحه للانتخابات الرئاسية




أعلن رئيس مصلحة الأحوال المدنية الليبية محمد بالتمر، الخميس، منح بطاقة هوية وطنية لأسرة الزعيم الراحل معمر القذافي، وفي مقدمتهم زوجته صفية فركاش وأبناؤه ومنهم سيف الإسلام.
ونفى بالتمر في تصريحات صحفية، نقلتها قناة "ليبيا 24"، تعرّض مصلحة الأحوال المدنية لأي ضغوطات أو تهديدات أمنية، مرجعا ذلك إلى ابتعادها عن التجاذبات السياسية وحياديتها طول هذه الفترة الشديدة الصعوبة التي تمر بها ليبيا، بحسب قوله.
ويرى مراقبون أن منح هوية وطنية لسيف الإسلام يذلل إحدى أبرز العقبات التي تواجهه للترشح في الانتخابات، خاصة مع إعلان مقربين منه رغبته في خوض الانتخابات المقبلة.
وكان مؤتمر دولي حول الأزمة الليبية، عقد في جزيرة صقلية الإيطالية العام الماضي، أوصى بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ربيع 2019.
وقبل نحو شهر، أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السائح، أن المفوضية أنجزت تسعين بالمائة من التجهيز لإجراء الاستفتاء الشعبي على الدستور الدائم للبلاد، والذي لم يحدد موعده بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق