أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

سول: توقف كوريا الشمالية عن إجراء اختبارات نووية جيد لكنها مجرد بداية




جنيف (أ ش أ)

أكدت كوريا الجنوبية أن توقف جارتها الشمالية عن الاختبارات النووية وإطلاق الصواريخ الباليستية سيكون أمرا جيدًا، لكنها مجرد بداية.
وأعربت وزير الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا – خلال كلمتها في مؤتمر "نزع السلاح" المدعوم من الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية – عن أملها في التوصل إلى "نتائج جوهرية" بشأن قضايا نزع السلاح النووي وأن يكون هناك "تدابير مناظرة" من جانب الولايات المتحدة، مشددة على أن النزع الكامل للسلاح النووي يتطلب "المزيد من الخطوات الملموسة".
كما أعربت كانج كيونج-هوا – حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الإثنين – عن أملها في أن تسفر القمة الأمريكية – الكورية الشمالية المقرر عقدها بعد غد الأربعاء بالعاصمة الفيتنامية "هانوي" عن نتائج ملموسة فيما يتعلق بنزع السلاح النووي.
من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن أمله في أن يتفق الزعيمان الأمريكي دونالد ترامب، والكوري الشمالي كيم جونج أون، على أخذ "خطوات ملموسة من أجل التوصل إلى نزع سلاح نووي من شبه الجزيرة الكورية مستدام، وسلمي، وكامل، ويمكن التحقق منه".
وتأتي هذه التصريحات بعد أن قال ترامب أمس إنه لم يكن في عجلة لتثبت بيونج يانج أنها كانت تعمل على التخلي عن أسلحتها النووية، مضيفًا أنه سيكون "سعيدًا" طالما أن كوريا لشمالية لا تجري تلك الاختبارات.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق