اخبار الفن

منع بث برنامجين على صدى البلد والمحور



أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد 3 قرارات بناء على توصيات لجنتي الشكاوي وضبط الأداء الرياضي، عقب اجتماع حضره أعضاء اللجنتين والأمين العام والمستشار القانوني للمجلس.

تضمنت القرارات منع بث برنامجي (الزمالك اليوم) المذاع على قناة المحور، وبرنامج (الماتش) الذي يعرض على قناة صدى البلد الفضائية لمدة أسبوع لكلا منهما.

وجاء منع “الزمالك اليوم” بسبب ما ارتكب من مخالفات للمعايير والضوابط الإعلامية باستخدام لغة التهديد لشخصيات عامة وإثارة الجماهير الرياضية، وفِي حيثيات منع “برنامج الماتش” كان المنع بسبب مخالفة المعايير والضوابط الإعلامية وبث أخبار كاذبة ترتب عليها إثارة الجماهير الرياضية.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد أصدر بيانا أعلن فيه أنه يحذر البرامج الرياضية، ويفتح تحقيقاً في جميع مخالفاتها ويؤكد أن العقوبات ستكون صارمة وجاء نصه: يتابع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ببالغ القلق التراشق اللفظي والحوارات المتدنية التي تدور في عددٍ من البرامج الرياضية في الوسائل الإعلامية خلال الأيام الماضية.

ويعلن المجلس بدء التحقيق في جميع وقائع المخالفات التي تضمنتها هذه البرامج والتي تجاوزت حدود الرأي وحقوق النقد، ويؤكد اعتزامه تطبيق العقوبات الصارمة التي أتاحها له القانون على المخالفات التي وقعت في برامج الشاشات أو الصحف أو مواقع التواصل.

كما يؤكد المجلس أن اللجان المختصة تقوم حالياً بالتحقيق في هذه المخالفات والتي سيتم مواجهتها بشكل حاسم منعاً لتكرارها ويهيب المجلس بوسائل الإعلام الالتزام بالمعايير الصادرة عن المجلس بشكل كامل ويعلن أنه لن يتردد في استخدام الأدوات والصلاحيات المكفولة له قانوناً لإلزام الوسائل الإعلامية، بعدم إثارة الجماهير حفاظاً على القيم والأخلاق الرياضية باعتبارها الركن الأساسي من أركان الرياضة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق