أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

سفير الجزائر بفرنسا: بوتفليقة متعب جسديًا لكن يمتلك الخبرة لخوض “المعركة”




القاهرة – مصراوي

قال عبد القادر مسدوة سفير الجزائر لدى فرنسا، الإثنين، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ربما لا يتمتع بصحة جيدة مثل الشباب في العشرين من العمر لكنه يمتلك الخبرة، وذلك بعد ترشح بوتفليقة لفترة رئاسية جديدة.

وفي حوار على قناة "سي نيوز" الفرنسية، قال السفير الجزائري إن الرئيس هو من يقرر الترشح للرئاسة وليس "النظام الذي يقوم بتعيينه"، وأضاف: "لقد قام (بوتفليقة) على الأرجح بتقييم الأمور وبناء على ذلك قرر أن يكون مرشحاً".

وتابع السفير الجزائري بحسب ترجمة موقع أصوات مغاربية للحوار: "هذا خياره وقراره. فهو يشعر أنه ما زال لديه ما يفعله حتى يتمكن من نقل السفينة الجزائرية إلى الميناء".

وقال مسدوة: "بالطبع هو متعب جسدياً، لكنني أعتقد أن هذه ستكون بالتأكيد معركته الأخيرة".

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية أصدرت بيانًا حول تطورات الأوضاع في الجزائر وأشارت إلى أن باريس علمت بقرار الرئيس بوتفليقة الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل وتأمل أن يجري التصويت في أفضل ظروف ممكنة.

وقالت الوزارة في بيانها: "القرار بيد الشعب الجزائري فيمن سيختار زعيما له.. والقرار بيد الشعب الجزائري فيما يتعلق بمستقبله".

وتشهد الجزائر مظاهرات حاشدة على مدار الأسبوعين الماضيين رفضًا لترشح الرئيس بوتفليقة الذي يعاني من مشاكل صحية كبيرة منعته من الظهور العلني أمام وسائل الإعلام منذ فترة طويلة.

وأعلنت حملة بوتفليقة الانتخابية في رسالة للرئيس أنه حال نجح في الانتخابات المقبلة سوف يدعو لانتخابات مبكرة بعد العام الأول من المدة الخامسة.

وخرجت مظاهرات في عدة مدن رفضًا لرسالة الرئيس بعد إعلان ترشحه، ودعت قوى المعارضة لاستمرار المظاهرات وبدء عصيان مدني احتجاجا على ترشح بوتفليقة لفترة خامسة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق