أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

استقالة أول وزيرة من الحكومة البريطانية بعد رفض اتفاق البريكست

استقالت وزيرة العمل البريطانية، امبر رود، لتكون أول وزيرة تخرج من حكومة رئيسة الوزراء، تيريزا ماي بعد رفض الاتفاق المعدل الذي قدمته ماي لمجلس النواب البريطاني.
ووفقا لوكالة "رويترز"، تقدمت رود باستقالتها، لرفضها إصرار ماي على الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، خاصة بعد أن وافق مجلس العموم البريطاني على مشروع قرار لرفض البريكست.
وقال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية إنه من المتوقع أن يستقيل الوزراء الذين امتنعوا عن التصويت أمس على الاتفاق المعدل للبريكست، ومنهم وزيرة العمل والمعاشات أمبر رود، ووزير العدل ديفيد جوك، ووزير الأعمال جريج كلارك، ووزير اسكتلندا ديفيد مونديل.
وصوت مجلس العموم البريطاني اليوم على مشروع قرار يمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد رفض الاتفاق المعدل الذي قدمته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس.
وتم التصويت لصالح المشروع بنسبة أصوات بلغت 312 مقابل رفض 308، وقدمته نائبة تدعى كارولين سبيل مان، وذكرت فيه أن مجلس النواب "يرفض مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي دون اتفاق انسحاب وإطار للعلاقة المستقبلية".
ورفض مجلس العموم البريطاني الاتفاق المعدل الذي قدمته ماي من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي أمس، ورفض الاتفاق 391 مقابل 242 نائب أيدوه، وذلك في ثاني تصويت للبرلمان على اتفاق بريكست، وذكرت تيريزا ماي إنها ستناقش غدا مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد دون اتفاق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق