اخبار الفن

“كنا نأكل أي شيء من شدّة الجوع”.. نجوم لم يخجلوا من فقرهم الشديد .. تعرفوا عليهم؟!




أعلنت الفنّانة والراقصة المصرية فيفي عبده، أنها عانت فقراً مدقعاً قبل بدء مشوارها الفني، وهو ما كان سبباً في ارتدائها “الجلابية البلدي” في بداية مشوارها، مؤكدة أنها لم تمتلك أموالاً كافية لشراء بدلة رقص.

وأكدت عبده في تصريحات تلفزيونية، أن أول بدلة رقص اشترتها كانت بالتقسيط ولم تكن قادرة على دفع ثمنها كاملا، مؤكدة أن أول راتب حصلت عليه من الرقص كان جنيهاً ونصف الجنيه، قائلة: “خدت منهم جنيه واديت لكل واحد من الوكلاء ربع جنيه”.

ولم تكن عبده أول نجوم الوسط الفني الذين يعلنون معاناتهم المالية قبل دخول عالم الفن، حيث سبقها الفنان تامر حسني الذي أعلن باكياً في أحد اللقاءات التلفزيونية ظروفه المعيشية الصعبة قبل الشهرة، مؤكداً أنه عمل في أكثر من مجال خلال فترة طفولته لمساعدة أسرته بعد انفصال والديه، حيث عمل بائعاً للعطور وعاملاً في محطة وقود، قائلاً: “كان لازم أصرف على نفسي، مكنتش عايز أبقى واحد فاضي، لأني عارف إن ربنا بيكرم الشخص المجتهد، وأمي كانت في عذاب ليل ونهار لما أبويا سبنى”.

الفنان عزت أبوعوف أكد أنه في بدايته الفنية عانى مشاكل مالية كبيرة عندما أنشأ فرقته الموسيقية بعد تخلّي الأهل عنهم، قائلاً: “أهالينا قالوا لنا عايزين تلعبوا موسيقى… طيب اتفضلوا، كنا بنقعد في البلكونة بنبص لما حد يرمي عُقب سجارة من العربية عشان ننزل أربع أدوار ناخد نفس وبعدين من كتر الجوع كنا بناكل أي شيء”.

الفنان كاظم الساهر، سبق وأعلن أنه عانى الفقر في صغره، حيث كان يبيع الآيس كريم على عربة في الشارع ليصرف على 10 من إخوته، واكتشف أصدقاؤه موهبته التى يمتلكها بالغناء فالتحق بالمركز العالي للموسيقى وكان يذهب إليها سيراً على قدميه من أجل توفير المال.

الفنان المصري الصاعد محمود الليثي، الذي تألق أخيراً، حكى معاناته قبل دخوله عالم التمثيل، مؤكداً أنه كان يسكن على أحد أسطح العمارات وكان يذهب لدار الأوبرا المصرية من مسكنه في الجيزة سيراً على الأقدام، لعدم وجود نقود كافية، أو لتناول الطعام قائلاً: “كنت في يومين باخد واحدة أندومي، أهلي كانوا يرسلون لي نقوداً إلا أنها لم تكن كافية وكنت أرفض الطلب منهم لأنني أعلم ظروفهم”.

الفنان محمد فؤاد درس في المدرسة الثانوية الصناعية، وكان يعمل مع والده في مهنة النجارة ليساعده في مصاريف المعيشة حتى اكتشف أهل منطقته صوته الجميل وأخذ يغني في الأفراح حتى نال الشهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق