اخبار مصرالأخبار المصرية

أفلام وفلكلور شعبي.. تفاصيل حفل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بملتقى الشباب

ينطلق اليوم السبت 16 مارس 2019 ملتقي الشباب العربي والإفريقي من مدينة أسوان "عاصمة الشباب الإفريقي"، وتمتد فعاليات الملتقى على مدار ثلاثة أياممن (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتبدأ فعاليات الملتقى بإقامة احتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتهدف الاحتفالية إلى إبراز مكانة مصر الإفريقية والعربية كنقطة تلاقي بين الحضارتين الإفريقية والعربية وكمحور استراتيجي حيوي للشراكة بينهما.

وتضم الاحتفالية التي تبدأ في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت، فقرة فنية تمزج بين الفن والحضارة الإفريقية والعربية بالإضافة إلى حديث عدد من الشخصيات الإفريقية حول رؤيتهم لما بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وما تتطلع له إفريقيا من مصر.

ومن المقرر أن يتحدث كل من محمد أمين الطاهري، مغربي الجنسية، وطبيب ورائد أعمال، عن أهمية مشاركة الشباب العربي في المتلتقى، إلى جانب فيفن جبرمسكل، إثيوبية الجنسية، رائدة أعمال، والتي ستلقي كلمة عن الشباب الإفريقي وتطلعاته، إلى جانب كلمة أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وموسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

كما يشمل برنامج الحفل عرض فيلمين أحدهما عن أسوان، عاصمة الشباب الإفريقي والتي تستضيف الملتقى، والآخر عن إفريقيا، بالإضافة إلى عروض فلكلور شعبي نوبي، وفرقة شعبية سودانية، وفرقة مغربية.

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *