اخبار مصرالأخبار المصرية

“أغلبها فواتير كهرباء”.. التموين تعلن: تلقينا 250 ألف تظلم

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن الوزارة تلقت 250 ألف تظلم من أصل 400 ألف بطاقة – إجمالي من تم إنذارهم خلال المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين من منظومة الدعم، وذلك وفقًا للـ 5 معايير التي تم الإعلان عنها.

وأضاف مدكور، في تصريح لمصراوي، أن ارتفاع معدل استهلاك الكهرباء عن 650 كيلووات شهرياً يأتي على رأس قائمة أسباب التظلمات، يليه ارتفاع فاتورة الهاتف المحمول، ثم امتلاك سيارة فارهة، ثم ارتفاع المصاريف المدرسية، وأخيرًا شاغلي الوظائف العُليا.

وأكد مستشار وزير التموين، إتاحة تلقي التظلمات حتى الـ 27 من مارس الجاري، بعد أن تم مد المهلة من قِبل وزير التموين، مؤكدًا تلقي كافة التظلمات عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر "https://www.tamwin.com.eg" فقط.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أعلن بدء المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين، وفقًا لـ 5 معايير، هي:"من يزيد استهلاكه من الكهرباء عن 650 كيلو وات، شهرياً أو من تزيد فاتورة استهلاكه من الهاتف المحمول عن 800 جنيه، شهرياً، أو من تبلغ المصاريف المدرسية لأحد أبناءه 30 ألف جنيه، سنوياً أو أكثر، أو من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، بالإضافة إلى شاغلي الوظائف العليا، دون المساس بأصحاب المعاشات".

وأكد وزير التموين، تلقي تظلمات المواطنين عبر الموقع الإلكتروني دعم "https://www.tamwin.com.eg" فقط، مؤكدًا أن مكاتب التموين لن تتلق أي تظلمات من المواطنين.

وأعلن الوزير، أن عملية التنقية ستشهد خلال الفترة المقبلة العديد من المراحل، على أن يتم الإعلان عنها تباعًا، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تتسم كل مرحلة بعدة معايير تختلف عن المرحلة التي تسبقها أو التي تليها، كما سيتم إتاحة إمكانية التظلم مع كل مرحلة.​

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق