أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي بعد الاعتداءات على الأقصى




أوصى مجلس النواب الأردني، في جلسة خصصھا لبحث الاعتداءات الإسرائیلیة المتكررة على المسجد الأقصى المبارك والقدس، بطرد السفیر الإسرائیلي من عمان وسحب السفیر الأردني من تل أبیب.
فیما أكد المجلس والحكومة الأردنية على رفض الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وعلى دعم الأردن المتواصل لصمود الشعب الفلسطیني لنیل حقوقه كاملة.
الجلسة النیابیة التي ترأسھا رئیس المجلس عاطف الطراونة وبحضور رئیس الوزراء الأردني عمر الرزاز وھیئة الحكومة، خصصت لمناقشة الأوضاع والاعتداءات الصھیونیة على القدس والأقصى.
وأكدت الجلية بحسب صحيفة الغد الأردنية على الوصایة الھاشمیة على المقدسات الإسلامية والمسیحیة في القدس، واوصت بـ14 توصیة للحكومة، فیما ثمن المجلس الجھود الملكیة في حمایة الأقصى والمقدسات، في المحافل الدولیة، مؤكدا على الوصایة الھاشمیة على المقدسات الإسلامیة والمسیحیة في القدس والأقصى.
وطالب النواب الحكومة بوضع مجلسھم بصورة صفقة القرن، وبذل الجھود الدولیة والعربیة لمواجھة التقسیم الزماني والمكاني الذي تخطط لھا إسرائیل في المسجد الأقصى، ومضاعفة الحراسات حول الأقصى، ومخاطبة الأمم المتحدة والجامعة العربیة للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الصھیونیة على الحرم القدسي.
وأكد مجلس النواب الأردني على أن القدس ھي العاصمة الأبدیة لدولة فلسطین، وانھ سیقوم بمخاطبة كل البرلمانات العربیة والإسلامیة والدولیة، ووضعھا في صورة ما یجري في القدس، ومحاسبة الكیان الصھیوني على أفعالھا، ورفض التطبیع مع الصھاینة، والتأكید على السیادة الاردنیة على منطقتي الغمر والباقورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق