اخبار مصرالأخبار المصرية

“نظام رائع”.. وزير التعليم يرد على المخاوف من التصحيح الإلكتروني




كتبت- ياسمين محمد:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كل ما يثار على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن نظام التصحيح الإلكتروني، لامتحانات الصف الأول الثانوي، بنظام الثانوية المعدل، غير صحيح.
وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، منشورًا يشير إلى أن جهاز "التابلت" لا يعترف بإجابات الطالب إذا كان فيها اختلاف حتى ولو في حرف، فمثلًا إذا أجاب الطالب بكلمة "مدن الحدود" في إحدى دروس الجغرافيا، والإجابة المسجلة على "التابلت" هي "المدن الحدودية"، يعتبر "الجهاز" هذه الإجابة خاطئة.
وقال الوزير، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن نظام التصحيح الإلكتروني، المقرر العمل به في امتحان الصف الأول الثانوي، نظام رائع، يعمل به في أرقى مدارس وجامعات العالم.
وأضاف أن نظام التصحيح الجديد، يستخدم الكمبيوتر لتصحيح أسئلة الاختيار من متعدد، أما الأسئلة المفتوحة والمقالية يصححها معلمون مدربون، وبالتالي فإن الإجابات ليست محفوظة على جهاز "التابلت".
وأكد شوقي، أن نظام التطوير في المرحلة الثانوية، مدروس من قبل علماء من مصر ومن حول العالم ومن مؤسسات دولية كبرى.
ووجه الوزير الطلاب وأولياء الأمور بألا يتناقلوا معلومات بلا مصدر معلوم أو دليل، وأن يحرصوا على سؤال صاحب الخبر ودليله على ما يقول.
وينطلق الامتحان الإلكتروني الأول للصف الأول الثانوي، الأحد المقبل الموافق 24 مارس ويستمر حتى 4 أبريل، ويجريه الطلاب من خلال أجهزة "التابلت"، وتصحيح الأسئلة وإعلان النتيجة يكون إلكترونيًا.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق