اخبار اسرائيل

اسرائيل تعرض “الأسلحة الإيرانية” في مؤتمر صحفي


أوردت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية خبرًا يُفيد بأن اسرائيل سوف تعرض علنًا الترسانة التي عثرت عليها على متن السفينة “كلوس- سي” التي كانت ترفع علم بنما وتم اعتراضها في البحر الأحمر، حيث كانت تحمل أسلحة أرسلتها إيران إلى قطاع غزة.

 

ومن المفترض أن يعلق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون على مصادرة الأسلحة الإيرانية في مؤتمر صحفي من المقرر عقده في الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت جرينتش في ميناء إيلات في جنوب اسرائيل.

 

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن مساء أمس أنه عثر على 40 صاروخًا يصل مداهم إلى 160 كيلومترًا على متن السفينة التي رصدتها القوات الخاصة الاسرائيلية يوم الأربعاء في البحر الأحمر.

 

وأوضح بنيامين نتنياهو أن العملية الاسرائيلية لم تحبط فقط إرسال شحنة الأسلحة إلى غزة، ولكنها أظهرت الوجه الحقيقي لإيران التي وقفت وراء هذه القضية.

 

واعتبر رئيس أركان الجيش الاسرائيلي، الجنرال بيني جانتز، في بيان له أن “كل صاروخ يمثل تهديدًا لأمن مواطني اسرائيل. كل رصاصة وكل صاروخ تم اكتشافه كان موجهًا إلى اسرائيل”.

 

وحذّر الجنرال جانتز قائلًا: “جهودنا الرامية إلى منع انتشار الأسلحة (…) في المنطقة لم تنتهِ. سوف نفرز هذه المعدات ونواصل جهودنا اليومية. لا تزال هناك العديد من المهمام الأخرى أمامنا”.

 

والجدير بالذكر أن سفراء وملحقين عسكريين وشخصيات اسرائيلية مهمة ستتم دعوتهم لرؤية المعدات العسكرية التي تمت مصادرتها “لكي يُثبت للعالم أن إيران تساعد المنظمات الإرهابية النشطة في قطاع غزة بالأسلحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!