اخبار اسرائيل

واشنطن: لا حاجة للاعتراف بيهودية اسرائيل


قالت صحيفة “معاريف” نقلا عن جهات امريكية على صلة بالمفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية ان فرص الموافقة على تمديد المفاوضات بين الجانبين حتى نهاية العام 2014 تساوي 50% فقط، في وقت اوضحت فيه الناطقة بلسان الخارجية الامريكية جنيفر ساكي ان الولايات المتحدة لا ترى حاجة الى اعتراف الفلسطينيين باسرائيل كدولة يهودية في اطار الاتفاق الدائم. 

 

وأضافت في تصريحات منحتها لجريدة القدس ان الولايات المتحدة معنية بالتوصل الى صيغة مقبولة على الطرفين. وقال مسؤولون امريكيون لوزراء ونواب من اسرائيل، التقوا بهم الاسبوع الماضي، ان هناك عدة حلول ابداعية لتجاوز مسألة الاعتراف بيهودية اسرائيل واتاحة التوصل الى اتفاق. لكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عاد وأوضح انه يرفض على الاطلاق أي نوع من الاعتراف بيهودية اسرائيل. وقال عباس خلال لقاء مع شبيبة فتح انه لن يوقع على أي اتفاق مع اسرائيل لا تتم المصادقة عليه في استفتاء عام يشمل كافة الفلسطينيين في العالم.

 

واكد انه لا يواجه مشكلة في الصمود امام الضغط الامريكي، وقال ان الفلسطينيين لن يرضوا بأقل من القدس الشرقية عاصمة لهم. ونفى عباس بشكل قاطع كل التقارير التي ادعت موافقته على بقاء مستوطنات تحت السيادة الاسرائيلية، واعتبر كل منزل اسرائيلي اقيم على الأراضي المحتلة عام 67 غير قانوني ولن يعترف به الفلسطينيون ابدا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!