اخبار مصرالأخبار المصرية

مايا مرسي: التعديلات الدستورية تضمن للمرأة حقها في العمل السياسي




كتبت – نور العمروسي:
قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن التعديلات الدستورية المقترحة تضمن للمرأة مزيد من العمل السياسي بواقع 25% من المقاعد البرلمانية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تشهد مكانة عظيمة في ظل قيادة سياسية راشدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم بتمكين المرأة.

جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم السبت، في المؤتمر السنوي الدولي لكلية الآداب بجامعة عين شمس تحت عنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل".

وأوضحت أن المرأة المصرية تضرب أروع الأمثلة، فهي فنانة مبدعة ورياضية متفوقة وعالمة مبتكرة، مؤكدة أن المرأة المصرية قوة مصر الناعمة في الداخل والخارج وخط الدفاع الثالث عن مصر، فهي سند لوطنها وجيشها.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية استطاعت تقلد 25 % للحقائب الوزارية وأول منصب مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، مستعرضة بعض النماذج النسائية كمثال للقوة الناعمة التي أثرت في تاريخ مصر.

من جانبها، أكدت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضوة المجلس القومي للمرأة، أهمية القوة الناعمة في تسليط الضوء على الوعى بأهمية الحضارة والتاريخ والثقافة، لافتة إلى أن المؤتمر يسهم بدور كبير في استعادة مصر لمكانتها الريادية و الثقافية.

بدورها، أوضحت السفيرة الدكتورة منى عمر المساعد السابق لوزير الخارجية للشئون الأفريقية، أن القوة الناعمة للمرأة تستطيع أن تؤثر على من حولها بذكاء ودون أى إرغام وتستطيع تغير الرأى العام، مؤكدة أن المرأة تملك قدرات تمكنها من ذلك.

وطالبت الحضور بضرورة نشر الوعي السليم لتحسين صورة المرأة في الخارج من خلال تمكينها في جميع المجالات.
مايا مرسي: التعديلات الدستورية تضمن للمرأة حقها في العمل السياسي

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق