اخبار مصرالأخبار المصرية

الإسكان: تخصيص أرض لإقامة أنشطة صناعية متطورة بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة




القاهرة- أ ش أ:

قال المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية إن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالي 10 آلاف م2 بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة؛ لإقامة مشروع أنشطة صناعية متطورة ومتنوعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، حيث وافق على مذكرة بشأن الطلبات المُقدمة من العملاء المُخصص لهم قطع أراضٍ صغيرة ولم يتم الانتهاء من تشطيب وحدة سكنية صالحة للسكن، وذلك حسبما ذكر بيان وزارة الإسكان اليوم /الثلاثاء/.

ونصت الموافقة على منح مهلة سنة بدون مقابل لجميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة ما عدا أراضي (ابني بيتك) التي تم تنفيذ سقفين بها على الأقل، لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن، ومنح مهلة 6 أشهر لقطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم تنفيذ سقف واحد بها على الأقل؛ للانتهاء من تنفيذ سقفين على الأقل، وفي حالة الالتزام يتم منح مهلة 6 أشهر أخرى لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن.

وأضاف السباعي أنه تمت الموافقة أيضًا على تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة لإقامة مجمع صناعي متكامل للصناعات الصغيرة بمدينة العاشر من رمضان لصالح جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، طبقاً للأسعار المعمول بها بالهيئة من خلال اللجان المختصة بالتسعير، وبما لا يقل عن سعر تكلفة المرافق، وبشرط توافر الملاءة المالية وتقديم التعهدات والضمانات المالية المطلوبة، والتي تعزز قيام الجمعية بتنفيذ المشروع.

وأوضح أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة 12 ألفا و900 م2 بمركز خدمات الحي الثامن بمشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة، بنظام البيع لصالح المجموعة الماسية للاستثمار العقاري والسياحي؛ لإقامة مدرسة خاصة عليها باشتراطات بنائية للنشاط التعليمي الواردة بالقرار الوزاري رقم (232 لسنة 2009).

وأشار السباعي إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص جزء من قطعة الأرض رقم (1) بنشاط ترفيهي بمساحة حوالي 16.4 فدان بمحاور الطرق (والعبرة بما يتم تسليمه على الطبيعة) بمنطقة زيزينيا التجارية على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي بمدينة العاشر من رمضان لصالح شركة هايبر وان للتجارة؛ لإقامة مشروع هايبر وان (بنشاط تجاري).​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق