اخبار الحوادث

“إدراج 145 متهمًا بقوائم الإرهاب وحبس عامل هتك عرض طالبة”.. نشرة الحوادث



القاهرة – (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

جريمة قتل أم انتحار؟.. المباحث تبحث فك طلاسم جثة "محامي العمرانية"
يعكف رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة برئاسة اللواء محمد الألفي على كشف ملابسات العثور على جثة محامٍ داخل منزله بمنطقة العمرانية.

المعاينة الأولية لضباط فرقة الطالبية والعمرانية أثبتت أن المتوفى يبلغ من العمر 45 سنة، والجثة بها 3 طعنات بمنطقة البطن، وعدم وجود بعثرة في محتويات المنزل.
أسرة المحامي أفادت بأنه كان يعاني من مرض نفسي، ويتردد على مستشفى للعلاج، في الوقت الذي عُثر على بصمات أصابعه على سكين ملطخ بالدماء، في إشارة إلى احتمالية تخلصه من حياته.

حبس المتهم بقتل صديقه في "فرح شعبي" بالسلام 4 أيام
أمرت نيابة السلام، بحبس المتهم بقتل صديقه بمدينة السلام، بعد حضورهما حفل زفاف شعبي، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
كان رجال المباحث بقسم شرطة السلام، ألقوا القبض على المتهم بقتل صديقه في مشاجرة بينهما بحفل زفاف، وحرر محضر بالواقعة.
وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغًا من أحد المستشفيات بوصول شاب في العقد الرابع من العمر، مصابًا بعدة طعنات وتوفي فور وصوله المستشفى.

تأجيل مُحاكمة "مرسي" وآخرين في "اقتحام الحدود الشرقية" للغد
قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين في قضية اقتحام الحدود الشرقية والسجون، والتعدي على المنشآت الشرطية، إبان يناير 2011، لجلسة الغد.
وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.

السجن المؤبد لـ 5 متهمين لاختلاسهم 305 أطنان سكر
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 5 متهمين بالسجن المؤبد في قضية اختلاس 305 أطنان سكر.
وأوضحت تحقيقات أحمد عبد العزيز رئيس نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول، قيام المتهم الرئيسى "زينهم.أ " مندوب الشحن بالجمعية التعاونية لنقل البضائع بالسيارات باختلاس 305 طن سكر، والتي تبلغ قيمتها مليونًا و972 ألفًا و304 جنيهات، مستغلًا وظيفته أثناء استلامه لها تمهيدًا لتسليمها للمخازن التابعة لوزارة التموين.

قضية الذكرى الثالثة للثورة.. السجن 3 سنوات لـ7 متهمين والحبس سنة لـ120 آخرين
عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن 3 سنوات لـ7 متهمين، والحبس سنة لـ120 متهمًا، فى إعادة إجراءات محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث "الذكرى الثالثة للثورة".
المحكوم عليهم بالسجن 3 سنوات ووشعهم تحت المراقبة الشرطة سنة؛ معتز بالله محمد السيد، محمد فتحى عبدالشكور، محمد إبراهيم، بلال خليل، محمد سمير، محمود حسن، عبدالرحمن ممدوح.

2 مايو.. نظر دعوى إلزام "منة الفضالي" بدفع 3 ملايين جنيه لجواهرجي
حددت محكمة 6 أكتوبر، جلسة 2 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات نظر دعوي إلزام الفنانة منة الفضالي بدفع مبلغ 3 مليون جنيه لصالح "عريان. ف"- جواهرجي- لتعمدها نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الإلكتروني وعبر رسائل صوتية تتعمد من خلالها التشهير به وبسمعته التجارية وإهانته.
كان سمير صبري المحامي أقام دعوى تعويض ضد الفنانة منة الفضالي لتعمدها نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الإلكتروني، وعبر رسائل صوتية تتعمد من خلالها التشهير بموكله "عريان. ف" وبسمعته التجارية وإهانته.

السجن 3 سنوات لـ7 متهمين وسنة لـ 120 آخرين في "أحداث الذكري الثالثة للثورة"
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، بمعاقبة 7 متهمين بالسجن 3 سنوات، والحبس سنة مع الشغل لـ 120 متهمًا أخرين، ووضعهم جميعًا تحت مراقبة الشرطة لمدة سنة، في إعادة إجراءات محاكمتهم في أحداث العنف التي نتج عنها مقتل "سيد وزة" المعروفة إعلاميًا بـ"الذكرى الثالثة للثورة".
كانت النيابة أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: القتل والشروع في القتل والتجمهر، واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.

هتك عرض طالبة وضربها في الشارع.. "الجنايات" تحبس عامل سنة في الجيزة
عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي، عامل بالحبس سنة لاتهامه بهتك عرض فتاة في الجيزة.
كشفت التحقيقات أن "م. م."، طالبة، فوجئت أثناء نزولها من سيارة أجرة بقيام المتهم "أحمد. م" 25 سنة، عامل، بملامسة أجزاء حساسة من جسدها، وعندما حاولت الفتاة المجني عليها الدفاع عن نفسها، تعدى المتهم عليها بالضرب، ما أسفر عن إصابتها بسجات وكدمات بالذراعين والصدر وتورم بالشفتين.

الجنايات تقضي بالسجن المؤبد لمتهم بحرق كنيسة "كفر حكيم" وتغريمه 20 ألف جنيه
قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بمعاقبة المتهم هاني محمود سعد مرزوق، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حرق كنيسة كفر حكيم" بكرداسة، بالسجن المؤبد، وغرامه 20 ألف جنيه .
كانت اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتورط في حريقPowered By "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ضبط230 قضية مخدرات و5 تشكيلات عصابية خلال حملات بالمحافظات

شن الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديريات الأمن، حملات المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت الجهود المبذولة خلال 24 ساعة بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، عن ضبط 230 قضية مخدرات، 5 تشكيلات عصابية، 22 مُتهَم لقيامهم بممارسة أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه، 85 متهم ومراقب هاربين، 273 دراجة نارية مخالفة، 6 سيارات ودراجات نارية مبلغ بسرقتهم، تنفيذ 72092 حكم قضائي متنوع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

بينهم "معتز وناصر".. النقض تؤيد إدراج 145 من عناصر حسم على قوائم الإرهاب
قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، برفض طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا، بطلائع حسم الإرهابية، وتأييد إدراج 145 على قوائم الكيانات الإرهابية.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، قد قضت بإدراج 145 متهمًا على قوائم الإرهاب، وذلك لمدة 5 سنوات، تبدأ من تاريخ صدور القرار في 13 يونيو الماضي، في القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا والمعروفة باسم "طلائع حسم الإرهابية"، ومن بين الأسماء المدرجة، معتز مطر، ومحمد ناصر، وصابر مشهور، وياسر العمدة، وحمزة زوبع، ووجدي غنيم، ومجدى شلش، وعصام تليمة، ويحيى موسى.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق