أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

مع اقتراب البريكست.. 15 صورة ترصد تاريخ المرأة الحديدية الثانية في بريطانيا

مع اقتراب موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حرصت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على التركيز ورصد سريع لـ988 يومًا قضتهم تيريزا ماي في منصبها داخل الحكومة حتى الآن.
كما ركزت الصحيفة على نشر عدة صور تبرز كافة الأنشطة التي قامت بها "ماي" ليس فقط دورها السياسي، ولكن في حياتها الشخصية مثل زيارات الأصدقاء والوزراء والملكة والدول الأخرى، وتغيير الأجواء السياسية والذهاب لصالات الديسكو والرقص ولعب البلياردو.
وأشارت إلى الصحيفة البريطانية إلى أنها حرصت على تجميع عدة لقطات مختلفة لحياة تيريزا ماي بين الحياة السياسية والاجتماعية، خاصة بعد أن تعهدت بالتنحي حال موافقة البرلمان على خطتها حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، وكيف كانت السيدة التي تعاني من الإصابة بمرض السكر أصبحت تقارن بالمرأة الحديدية مارجريت تاتشر التي ذاع صيتها بسبب قوتها.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن رئيسة والوزراء التي قضت حتى الآن 988 يوما في منصبها، هي من أول من طالب بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة أثناء قضاء عطلتها في سنودونيا، وتراجعت شعبيتها بسرعة لأنها فقدت أغلبيتها البرلمانية، واضطرت إلى البحث عن صفقة "ثقة وإمداد" مع الحزب الاتحادي الديمقراطي، وبعد حريق جرينفيل الذي أودى بحياة 72 شخصًا، زارت الموقع للقاء رجال الإطفاء والأشخاص الذين كانوا على قيد الحياة.
وأضافت أنها واجهت احتجاجات رافضة لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة المتحدة، إلى جانب حياتها السياسية المليئة بالضغوط.
وأشارت الصحيفة إلى أنها كانت ولا زالت تذهب لصالات الديسكو للرقص لبث روح التفاؤل والحيوية في نفوس شعبها، وأنه مهما قابلهم من ضغوط ينبغي عليهم إسعاد أنفسهم بشتى الطرق، وظهر ذلك مؤخرًا خلال زيارتها لمصر عندما لعبت البلياردو بعد انتهاء مؤتمر القمة في شرم الشيخ.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق