أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

كوريا الجنوبية تتسلم اليوم “الشبح الأمريكي”




سول (دب ا)

قالت إدارة برنامج مشتريات الدفاع في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، إن القوات الجوية ستستلم اليوم طائرتين مقاتلتين من طراز إف -35أيه أمريكية الصنع في قاعدة رئيسية ، مما يجعل سول ضمن منظومة الدول التي تمتلك طائرات الشبح المقاتلة.

وذكرت الإدارة أن الطائرتين المقاتلتين غادرتا قاعدة لوك الجوية في ولاية أريزونا الأمريكية يوم الأربعاء، ومن المقرر وصولهما إلى قاعدة جوية في تشونجو على بعد 140 كلم جنوب سول، بعد ظهر اليوم،بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وأشارت إلى أن الطائرتين من بين ست طائرات من طراز إف – 35أيه تسلمتها القوات الجوية الكورية من الولايات المتحدة حتى نهاية العام الماضي، ومن المقرر أن يقام حفل رسمي لنشرهما في نيسان/ أبريل أو آيار/مايو.

ومن المقرر وصول ما مجموعه 10 مقاتلات من طراز إف – 35أيه إلى كوريا الجنوبية بحلول نهاية هذا العام.

وفي خضم الجهود الدبلوماسية لإخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية وتعزيز السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية، استجابت كوريا الشمالية بحساسية لخطة الجنوب الجديدة لنشر المقاتلات.

وكانت صحيفة رودونج سينمون الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية قد حذرت في شهر يناير من أن إدخال الطائرات من طراز إف – 35أيه قد يفسد أجواء الجهود المبذولة لتحسين العلاقات بين الكوريتين.

يشار إلى أن العلاقات بين الكوريتين قد تحسنت منذ أن تولى مون جيه إن الرئاسة في عام 2017 وعقد اجتماعات قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق