أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

سول : كوريا الشمالية تبقي على تشغيل منشأة تخصيب اليورانيوم في يونجبيون




سول- (د ب ا):

يبدو أن كوريا الشمالية تحتفظ بمرفقها لتخصيب اليورانيوم في مجمعها النووي الرئيسي في يونجبيون ، شمال بيونج يانج ، قيد "التشغيل الطبيعي"، حسبما ذكرت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية اليوم الجمعة.

وخلال الإحاطة التي قدمتها إلى لجنة الاستخبارات التابعة للجمعية الوطنية ، قالت وكالة الاستخبارات الوطنية أيضا ، إن الدولة الشيوعية أوقفت تشغيل مفاعل نووي بقدرة 5 ميجاوات في مجمع يونجبيون في أواخر العام الماضي،بسحب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وبالنسبة لأنشطة كوريا الشمالية في موقعها الرئيسي لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى في دونج تشانج – ري على الساحل الغربي ، قالت وكالة الاستخبارات ،إن بيونج يانج بدأت العمل لاستعادة منصة الإطلاق هناك في فبراير وأنجزت تقريبا عملية إعادة التجميع.

أثارت أعمال الترميم مخاوف من استئناف كوريا الشمالية لإطلاق الصواريخ أو غيرها من الاستفزازات العسكرية في عرض واضح لإحباطها من الجمود في المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة.

يذكر أن قمة هانوي الشهر الماضي بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون انهارت بسبب فشلهما في تضييق هوة الخلافات حول نطاق نزع السلاح النووي لبيونج يانج وتخفيف العقوبات من قبل واشنطن.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق