اخبار الحوادث

متهمو السطو على عجوز بمصر الجديدة: “افتكرناها ماتت”.. والضحية :”سرقوا دهب بـ2 مليون”

كتب – فتحي سليمان:

نجحت مأمورية أمنية تابعة لمباحث قسم مصر الجديدة، في القبض على المتهم الثالث في عصابة المكوجي، حيث توصلت إلى مكان هروبه ببلدته قرية القرامطة شرق سوهاج، وأحضرته إلى القاهرة لتقديمه للنيابة العامة التي قررت حبسه وشقيقه وثالث.

وأقر المتهم بارتكاب واقعة اقتحام شقة سيدة عجوز في مصر الجديدة، حيث نجح برفقة أخر في شل حركة العجوز، وكتم أنفاسها بـ"كوفيه"، فقدت إثرها الوعي، واستولوا على مشغولاتها الذهبية التي قُدرت بـ 2 مليون جنيه، وفروا هاربين، حتى ضبطهم رجال المباحث، خلال 48 ساعة فقط.

وبرر المتهم اشتراكه في ارتكاب الجريمة، بدافع من شقيقه المحرض على الواقعة، وذلك في محاولة منه لمساعدته في سد ضائقة مالية يمر بها، وقال المتهم إنه طرق على باب العجوز، وأخبرها بأنه "مكوجي"، ففتحت له الباب، وحينما دخلت لإحضار الملابس، انقض عليها يرافقه أخر، وخنقها بـ"كوفيه"، وتسلل إلى غرفة نومها، ونجح في سرقة مشغولاتها الذهبية.

وذكر المتهم أن المحرض على ارتكاب الواقعة، كان ينتظر بالأسفل لحين ارتكاب الجريمة "قال لنا إن الست تعرفه عشان بيودي لها المكوة، ولو شافته هتعرفه".

لاذ المتهمون بالهرب، ظنًا منهم أن السيدة قُتلت، وحينما حضر زوجها من الخارج وجدها مسجاة بصالة الشقة فأبلغ الشرطة التي حضرت، وتم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة.

استفاقت العجوز داخل عناية المستشفى وحاول فريق من مباحث مصر الجديدة، يترأسه المقدم سمير مجدي رئيس المباحث بجمع معلوماته حول الواقعة.

وقالت المجني عليها، "بثينة، 69 سنة"، في أقوالها أمام النيابة العامة، بأن رئيس المباحث وعدها بالقبض على المتهمين، وإحضار المسروقات في 48 ساعة، فلم تصدقه حتى نجح في ما وعد به وتمكن من إعادة جميع المسروقات والقبض على المتهمين.

وأفادت تحريات المباحث بأن وراء الواقعة 3 أشخاص أصل بلدتهم سوهاج، وعقب تقنين الإجراءات ضبط اثنان منهم، وأقر المتهمان بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر "هرب إلى سوهاج"، وأضاف أحدهما أنه نظرا لطبيعة عمله مكوجي بالعقار المجاور لمسكن المجني عليها، وتردده على المجني عليها وعلمه بثرائها عقد العزم على سرقتها، وفي سبيل تنفيذ مخططه استعان بالآخرين وعقب علمه بتواجدها بمفردها بالشقة توجها لمسكن المجني عليها ونفذا جريمتهم.

وقررت النيابة حبس المتهمين على ذمة التحقيقات بتهمتي السرقة بالإكراه والشروع في القتل لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق