أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

ارتفاع عدد مصابي مسيرات «يوم الأرض» برصاص الاحتلال لـ99 شخصا




أصيب ما لا يقل عن 99 شخصا برصاص القوات الإسرائيلية، بينما توفي اثنان جراء انطلاق مسيرات مليونية يوم الأرض، قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة.
وفقا لوكالة "معا" الفلسطينية، "أصيب ما لا يقل عن 99 شخصا برصاص الاحتلال على حدود قطاع غزة، بينهم 10 بالرصاص الحي، و4 بالرصاص المطاطي والباقي اختناقا بالغاز.
وعم الإضراب الشامل بمدن ومخيمات قطاع غزة استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار، وذلك وفقا لوكالة "عمون" الأردنية.
ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة مقتل فلسطيني وإصابة العشرات بمواجهات بين القوات الإسرائيلية والمحتجين الفلسطينيين ضمن مسيرات العودة على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.
وأفادت الصحة الفلسطينية، بسقوط "شهيد وإصابة 33 مواطنا بجراح مختلفة، منها 10 إصابات بالرصاص الحي، واستهداف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر خلال مسيرة الوطن والعودة شرقي قطاع غزة".
وتقدم عدد من المتظاهرين باتجاه السلك الفاصل في مخيم ملكة شرق غزة ومخيمات العودة المختلفة وتمكن الشبان من قص السلك الفاصل في ملكة بالتزامن مع إشعال الإطارات المطاطية في مناطق مختلفة من المخيمات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق