أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف نقطة رصد للمقاومة وسط قطاع غزة




غزة- (أ ش أ):

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الليلة نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة .

وأكدت مصادر فلسطينية أن مدفعية الاحتلال استهدفت نقطة للضبط الميداني شرق دير البلح وسط قطاع غزة، فيما قال موقع (0404) العبري إن المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف نحو أهداف لحماس؛ ردا على إطلاق الصواريخ الخمسة من غزة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال كان قد زعم أنه تم تحديد 5 عمليات إطلاق صواريخ من قطاع غزة إلى المستوطنات؛ في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي أشكول (منطقة غلاف غزة).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي أشكول، تم تحديد 5 عمليات إطلاق صواريخ من قطاع غزة إلى المستوطنات".

وكانت القناة 13 العبرية، ذكرت عقب دوي صفارات الإنذار أن "صاروخين سقطا في مناطق مفتوحة في المجلس الإقليمي أشكول" بغلاف غزة.

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 316، في وقت سابق اليوم جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، على المواطنين المشاركين في مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة ، بمناسبة ذكرى يوم الأرض ومسيرات العودة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد قرر أن يفتح الأحد، معبري كرم أبو سالم وبيت حانون في قطاع غزة، بالإضافة إلى معاودة فتح المياه للصيادين، بعد التزام الفصائل الفلسطينية بالتفاهمات خلال "مليونية الأرض والعودة"، رغم استشهاد 4 شبان، بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وزار جيمي ماكجولدريك نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف – في وقت سابق اليوم – نقطة طبية في مسيرات العودة شرق قطاع غزة، وكذلك مستشفيين في القطاع، وأكد أن إنقاذ الأرواح هو الأولوية الآن، داعيا الجميع إلى التصرف وفقا لذلك.

فيما ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، أنه لا يعرف ما إذا كانت الهدنة في قطاع غزة ستستمر، نحن على استعداد لأي تطور"، مشيرا إلى أنه وجه بإبقاء القوات في مكانها على حدود قطاع غزة.

وأضاف "ذهبت الخميس الماضي إلى غلاف غزة والتقيت بالقادة والجنود وتأكدت من وجود أقصى قدر من الانتشار هناك وواصلت المتابعة يومي الجمعة والسبت".

وفي سياقٍ متصل، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه "خلال جلسة أمنية تقييمية تراسها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي تقرر في هذه المرحلة الإبقاء على حالة الاستنفار واستمرار بقاء القوات المعززة في محيط قطاع غزة".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق