أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

الرئيس الإندونيسي يتقدم في استطلاع رأي قبيل الانتخابات




جاكرتا – (د ب أ):

تقدم الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو على منافسه في الانتخابات الوشيكة برابوو سوبيانتو ، حيث تراوحت نسبة الناخبين الذين يحتمل أن يمنحوه أصواتهم بين 8ر56% و2ر63% ، وذلك في استطلاع رأي أجرته مؤسسة " Lingkaran Survei Indikator Denny JA" في مارس الماضي.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن نسبة من يحتمل أن ينتخبوا سوبيانتو تراوحت بين 6ر36% و2ر43% من الناخبين ،وفقا للاستطلاع الذي نشر اليوم الثلاثاء .

ولم تقدم مؤسسة الاستطلاعات تفاصيل حول عدد الناخبين الذين لم يحسموا رأيهم والناخبين الذين امتنعوا عن المشاركة في الاستطلاع الأحدث.

وكان ويدودو قد تقدم أيضا في استطلاع أجري في فبراير الماضي ،حيث أعرب 7ر58% من المشاركين عن تأييدهم له، مقابل 9ر30% أيدوا سوبيانتو، مع الإعلان عن نسبة 9ر9% لم تحسم أمرها أو امتنعت عن المشاركة.

ويحظى ويدودو بتأييد أغلبية من الناخبين الرجال والنساء إذا أجريت الانتخابات الرئاسية اليوم ، كما أن نسبة من يحتمل أن ينتخبونه مرتفعة بين المسلمين وغير المسلمين مقارنة بنسبة مؤيدي سوبيانتو.

وقال ما بين 55% و4ر61% من المسلمين المشاركين في الاستطلاع إنهم سوف يمنحون أصواتهم لويدودو ، مقابل 6ر38% إلى 45% لسوبيانتو .

كما أيد 5ر74% إلى 9ر80% من غير المسلمين الرئيس الحالي ، مقابل 1ر19% إلى 5ر25% لمنافسه.

وتعد نسبة مؤيدي سوبيانتو أعلى بين أتباع طائفة المحمدية ، وطائفة "جبهة الدفاع الإسلامية".

وشمل الاستطلاع الأحدث 1200 شخصا في الفترة من 18 إلى 26 مارس في 34 إقليما إندونيسيا، ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع 8ر2% .

وتجري الانتخابات في إندونيسيا في 17 أبريل الجاري.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق