اخبار مصرالأخبار المصرية

وزيرا البيئة والشباب يشاركان في ماراثون “الخير يجمعنا”

القاهرة – أ ش أ:

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، في ماراثون دراجات ضمن فعاليات مبادرة "الخير يجمعنا"، والذي انطلق من دار الأوبرا وحتى ملاعب جامعة القاهرة، بحضور عدد كبير من الشباب وممثلي المجتمع المدني ووحدة الشباب بوزارة البيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، فى بيان اليوم، أن وزارة البيئة تشجع استخدام الدراجات كبديل لوسائل النقل التقليدية المستهلكة للوقود، حيث نفذت من خلال مشروع النقل المستدام التابع لها عددا من مسارات الدراجات للتشجيع على استخدامها، وتم تنفيذ مسارات في محافظة الفيوم كأحد أدوات مواجهة تلوث الهواء والتغيرات المناخية من خلال تقليل استخدام السيارات وترشيد استهلاك الطاقة.

وأضافت أن وزارة البيئة تهتم بدمج الشباب في العمل البيئي بطرق متعددة، فهم قادة المستقبل ومن حقهم الاستمتاع بالموارد من خلال تحقيق التنمية المستدامة وترشيد استهلاك الموارد، مشيرة كذلك الى دور المرأة الهام في منظومة صون الموارد، وإمكانية الاستفادة من الرياضة في دعم قضايا البيئة.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الاهتمام بالشباب يأتي على رأس أولويات الدولة ، وظهر ذلك فى الاهتمام بإقامة منتديات الشباب العالمية والإقليمية والمحلية.

ويعد ماراثون "الخير يجمعنا" حدثا شهريا تنظمه إحدى المؤسسات المجتمعية تحت رعاية وزارتي البيئة والشباب والرياضة ، ويقام في الجمعة الأولى من كل شهر بهدف دمج أكبر عدد من الشباب في الأعمال التطوعية وحث الشباب على ممارسة الرياضة دوريا وتسليط الضوء على أهمية الاهتمام بالبيئة.​

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق