أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

بومبيو يلمح لقمة ثالثة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية




قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم السبت: إنه واثق من أن الرئيس الأمريكي الحالي ورئيس كوريا الشمالية سيعقدان قمة ثالثة للتوصل إلى اتفاق حول ختام البرنامج النووي لكوريا الشمالية بعد فشل القمة الثانية التي عقدت في فبراير الماضي.
وبحسب وكالة "سبوتنك"، فإنه على الرغم من أن بومبيو لم يذكر موعدا محددا للقمة الثالثة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي، إلا أنه قال إنه يأمل في أن يحدث ذلك قريبًا جدًا، وأن ترامب وكيم يمكنهما تحقيق خطوة أولى حقيقة بشأن نزع السلاح النووي خلال الأشهر المقبلة.
وأضاف بومبيو: "على الرغم من فشل الاجتماع الثاني بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون الذي عقد في فيتنام في فبراير الماضي، إلا أن البيت الأبيض لم يتخل عن رغبته في تحقيق التقدم في نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية"، مشيرًا إلى أن المواقف التي اتخذها الجانبان تمكن الزعيمان من إحراز تقدم في هذا الصدد.
ومن المقرر أن تعقد الجمعية الشعبية العليا لكوريا الشمالية، اجتماعها الأول هذا العام، الخميس المقبل، ويمكن أن تعرض أول تعليقات علنية من كيم حول انهيار وفشل القمة الثانية بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هانوي في فبراير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق