أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

السراج يعين العقيد طيار محمد قنونو ناطقًا رسميًا باسم الجيش الليبي




طرابلس – (د ب أ):

أصدر القائد الأعلى للجيش الليبي، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، اليوم السبت، قرارًا بتعيين العقيد طيار محمد حسن محمد قنونو ناطقًا رسميًا باسم الجيش الليبي.

على الصعيد نفسه، عبر مجلس شيوخ ليبيا عن "قلقه" إزاء الأحداث الجارية في مناطق متعددة من الساحة الغربية في ليبيا، مشيرًا إلى أن "البارود وإزهاق الأرواح وتربص الأطراف ببعضها واستعمال الشباب كوقود لمعارك الرابح فيها خاسر، معطيات تدعو للقلق".

ودعا مجلس شيوخ ليبيا، في بيان بثته "بوابة الوسط" الليبية ، جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتغليب مصالح الوطن العليا عن كل المصالح الذاتية والفردية، مشيرًا إلى أن "الوطن في حاجة إلى ترسيم التفاهمات والاستعداد إلى الملتقى الوطني الجامع الذي يحقق عودة الأمل في نتاج عمل وطني يهدف إلى إنشاء مشروع للمصالحة الوطنية، ومقررات من شأنها أن تقرب ليوم الخلاص من الأزمة الليبية".

ودعا "شيوخ ليبيا كل الأطراف إلى التوقف الفوري عن التصادم والتحارب وإسكات صوت البارود"، مطالبًا البعثة الأممية والمجتمع الدولي بأن يبذلوا جهودهم لوقف هذا النزيف "كي تنفسح الطريق أمام المستهدفين بالملتقى الجامع، وإنتاج ما من شأنه تبديد سحب الأزمة الليبية".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق