أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

ملثمون يخلعون باب مصلى الرحمة بالمسجد الأقصى (فيديو)




تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، فيديو يظهر انتزاع بوابة مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى من مكانها، حتى لا تغلق في وجه المصلين.
وأكد النشطاء أن عددا من الملثمين خلعوا الباب من مكانه على باب المصلى، للتخلص من ملاحقة قوات الاحتلال الإسرائيلي لمن يقوم بفتحه يوميًا.
يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت مؤخرًا شابًا مقدسيًا يدعى أحمد نجيب، لفتحه مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك.
وكان الاحتلال الإسرائيلى إصدر أمرًا عسكري عام 2003 بإغلاق باب مصلى الرحمة وحظر جمعية "لجنة التراث الإسلامي" التي كان لها مكتب بالمصلى، واعتادت دائرة الأوقاف الإسلامية على استخدام قاعته شهرًا كل عام لامتحانات الثانوية لطلبة المدارس الشرعية.
وللمسجد الأقصى المبارك 15 بابا، منها عشرة أبواب مفتوحة "باب الأسباط وباب حطة وباب العتم، وباب المغاربة وباب الغوانمة وباب الناظر وباب الحديد وباب المطهرة وباب القطانين وباب السلسلة"، وخمسة مغلقة "الباب الثلاثى والباب المزدوج والباب المفرد وباب الرحمة وباب الجنائز"، وتقع هذه البوابات في السور الجنوبى والسور الشرقي للأقصى.

#شاهد شبان ملثمون بالمسجد الأقصى ينجحون بخلع بوابة مصلى باب الرحمة مجددًا للتخلص من ملاحقة الاحتلال التي تواجه من يقوم بفتحها يوميًا pic.twitter.com/FMryqXU4eS

— وكالة شهاب (@ShehabAgency) ٦ أبريل ٢٠١٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق