اخبار مصرالأخبار المصرية

وزير التعليم: هدفنا من نظام الثانوية المعدل مصلحة الطلاب




كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الهدف الرئيسي من التطوير في المرحلة الثانوية، هو مصلحة الطلاب، مستدركا: "ياريت نفكر فيهم بس بعيدا عن أصحاب المصالح".

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، بحضور قيادات الوزارة، ومديري عموم المواد الدراسية.

وأضاف الوزير، أن التطوير المستهدف من نظام الثانوية المعدل يتمثل في: تغيير نوعيات أسئلة الامتحانات لقياس مستويات الفهم لنتواتج التعلم بدلا من قياس درجة الحفظ، مؤكدا أن جميع أسئلة الامتحانات جاءت من المنهج ولكنها ليست من الكتاب مباشرة: "احنا عايزين الطلاب يبحثوا في الموضوع، يتناقشوا مع بعض، يعملوا مشاريع، علشان يفهموا، احنا دلوقتي بنقول للطالب ادخل الامتحان بالكتاب، لو كنا سمحنالهم بالدخول بالكتاب قبل النظام الجديد كان كلهم جابوا 100%".

وأكد الوزير أن السؤال عن نواتج التعلم يعني أنه لا يوجد إجابة نموذجية: "ممكن يكون فيه 4 أو 5 إجابات صح": 'بيسألوني إجابة سؤال معنى يشتمل في امتحان اللغة العربية هل هي يضم أم يجمع أم يحتوي؟ قولتلهم ليه مايكونش كل دول؟".

وقال شوقي، إن اختصار نظام الثانوية المعدا في "التابلت" خطأ كبير، لأن "التابلت" مجرد أداه وجدت لأهداف محددة، ولا يمثل جوهر التغيير.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق