اخبار مصرالأخبار المصرية

التموين: إنشاء 20 سوقًا لبيع الجملة خلال عامين




كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن السوق المصرية تعد سوقًا واعدة في ظل معدلات الزيادة السكانية التي تصل نسبتها لنحو 2.6% سنوياً، فضلًا عن تحقيق معدل نمو اقتصادي يبلغ 5.3% خلال العام المالي السابق وتستهدف الحكومة وصولها لنحو 6%.

وأضاف عشماوي، أن الجهاز وضع خريطة استثمارية للأنشطة التجارية تستهدف تقنين تام باحتياجات كل محافظة بناءً على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك، وبالتالي من خلالها يتم التعرف على الاحتياجات الفعلية لكل محافظة.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتم خلال العام المالي الجاري والمقبل إنشاء 4 أسواق الجملة بقطاع الخضر والفاكهة كأحد أدوات الدولة لضبط الأسواق، مشيرا إلى أن هناك حاجة لإنشاء 20 سوقا للجملة خلال الفترة المقبلة على مساحة متوسطة 20 فدانا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر جهاز تنمية التجارة الداخلية، برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، وحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لإعلان مواعيد طرح المرحلة الثانية من مشروع تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية، وإدارتها، من خلال القطاع الخاص، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق