أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

تسجيل نادر لزوجة البشير تروي كيف علمت بزواجه من أخرى (فيديو)




روت فاطمة خالد، الزوجة الأولى للرئيس السوداني السابق عمر البشير، كيف تزوج عليها زوجته الثانية وداد بابكر، في تسجيل نادر يظهر خصوصية المجتمع السوداني، لأنه من غير المعهود أن تتحدث نساء الرؤساء بهذا الشكل في العالم العربي.
وكشفت السيدة فاطمة، أن البشير تزوج عليها أيام وفاة والدتها، موضحة كيف تعاملت مع الموقف في مقابلة تليفزيونية قبل أكثر من 10 أعوام.
وقالت فاطمة: أعلم أن الشرع حلل للرجل 4 زوجات، لكن اختيار التوقيت هو الخاطئ، حيث إن في هذا الوقت الذي قرر الزواج من امرأة أخرى كان عندما توفيت والدتي، صحيح أنه أخبر والدي بالأمر وأنه يسعى هو ومجموعة من الرجال إلى الزواج من نساء الشهداء.
وتابعت: والدي تحدث مع في الأمر بعد 3 أيام من إخبار البشير له، ولم أكن أعلم أن الأمر جدي، إلا عندما أحضرت شقيقتي الجريدة التي تتحدث عن الزواج، والتي تؤكد صحة قوله السابق، وظلت تبكي لكنني أبلغتها بأن تتوقف عن البكاء فهو لم يرتكب خطأ وسار على الشرع، ومنذ هذا الوقت لم أسأله لمرة واحدة لماذا تزوجت من أخرى؟، الأمر الذي احزنني هو اختيار الوقت الخاطئ للزواج.
وفي نهاية الفيديو أعربت فاطمة، عن حزنها لما قام به البشير بالزواج عليها، مؤكدة أنها لن تتفوه معه بكلمة واحدة بشأن الزواج لكنها حزنت بشدة لأنه لا توجد امرأة تفرح للزواج عليها، مشيرة إلى أنها حاولت أن تكون على قدر كبير من الثبات بعد هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق