اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » تجمع المهنيين السودانيين يقترح تشكيل مجلس رئاسي مدني من 9 أعضاء
تجمع المهنيين السودانيين يقترح تشكيل مجلس رئاسي مدني من 9 أعضاء
تجمع المهنيين السودانيين يقترح تشكيل مجلس رئاسي مدني من 9 أعضاء

تجمع المهنيين السودانيين يقترح تشكيل مجلس رئاسي مدني من 9 أعضاء

17 أبريل 2019


القاهرة – مصراوي:

أعلن تجمع المهنيين السودانيين، عن مقترحاته لتشكيل الحكومة الانتقالية في السودان، مطالبًا تشكيل مجلس رئاسي مدني مكون من 9 أعضاء، ومجلس تشريعي مدني مكون من 150 عضو، ومجلس وزراء مكون من 17 وزيرًا، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

فيما أعلنت قوى الحرية والتغيير السودانية، أنها قدمت مقترحًا لتشكيل مجلس رئاسي مدني ممثل عسكريًا.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق الركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، إن السلطة ستتنقل إلى الشعب في أقرب وقت ممكن.

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، تأييده لمقترح قوى المعارضة بتولي شخصية مدنية حكم البلاد، مطالبًا من القوى السياسية تقديم مقترحات للمرحلة الانتقالية خلال 7 أيام.

ودعا المجلس العسكري الانتقالي في السودان، في بيان عقب المؤتمر الذي عقده مع قوى المعارضة، القوى السياسية والأحزاب المعارضة لتقديم مقترحاتها بشأن الفترة الانتقالية.

وأكد المجلس الانتقالي أن مهمته تتمثل بتهيئة مناخ ملائم لكل القوى السياسية، لتستقر الأوضاع في البلاد.

وأعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، أمس السبت، تشكيل المجلس، وذلك بعد أن تم اختيار نائبه وأعضائه.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عوض بن عوف، قد أعلن الجمعة، تنازله عن منصبه هو ونائبه كمال عبد المعروف، للبرهان، ليكون ثاني رئيس للمجلس العسكري بعد الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم