اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الاتحاد الأوروبي: الأسلحة المضبوطة بتونس تابعة لبعثتنا في ليبيا
الاتحاد الأوروبي: الأسلحة المضبوطة بتونس تابعة لبعثتنا في ليبيا
الاتحاد الأوروبي: الأسلحة المضبوطة بتونس تابعة لبعثتنا في ليبيا

الاتحاد الأوروبي: الأسلحة المضبوطة بتونس تابعة لبعثتنا في ليبيا

18 أبريل 2019


أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى تونس باتريس بيرجاميني، اليوم الأربعاء، أن الأسلحة التي صادرها الأمن التونسي من جماعة مسلحة حاولت التسلل إلى تونس تعود لبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا.
وكان وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي قد قدم أمس الثلاثاء 16 أبريل 2019 تفاصيل دخول مجموعتين مسلحتين الحدود البرية والبحرية لتونس الأيام الماضية.
وقال الزبيدي إن البحرية التونسية تفطنت يوم الأربعاء الماضي إلى زورقين مطاطين حاولا عبور الحدود البحرية وعلى متنهما 11 شخصا يحملون جنسيات دول أوروبية ولديهم جوازات ديبلوماسية قادمين من ليبيا.
وأوضح الوزير أن البحرية التونسية رصدت الزورقين وقامت بتسليم المجموعة للسلطات المعنية وتم انتزاع السلاح والذخيرة التي كانت بحوزتهم.
وفيما يتعلق بالمجموعة المسلحة الثانية، بين الزبيدي أن 13 فرنسيا دخلوا الحدود التونسية قادمين من ليبيا يوم الأحد الماضي على متن 6 سيارات رباعية الدفع ورفضوا تسليم السلاح الذي كان بحوزتهم.
وأكد المتحدث أن هذه المجموعة دخلت كذلك تحت غطاء ديبلوماسي وقد تم تأمين الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزتهم، مشيرا إلى أن كل الأسلحة والذخيرة التي كانت لدى المجموعتين تم تأمينها في ثكنة بنقردان من ولاية مدنين.


اخبار اليوم