اخبار الفن

شاكيرا: بدلة الرقص في ”بنت من دار السلام” محترمة ”حوار بالفيديو)


حوار ـ أماني البربري و منى الموجي :

تصوير ـ نادر نبيل:
5 دقائق مدة رقصة الفنانة شاكيرا في أغنية فيلم ”بنت من دار السلام ” كانت كفيلة بإحداث ضجة كبيرة على الفيلم قبل نزوله بالسينمات ، تحدث ”مصراوي” معها أثناء استضافتها مع أسرة الفيلم وتم محاورتها عن الانتقادات التي وجهت لها وللأغنية وبدلة الرقص إلى جانب تعريف نفسها للجمهور .
قالت شاكيرا ”كنت أتوقع حدوث ضجة كبيرة على الفيلم  بأكمله وليست رقصتي فقط وهذا لاختلافنا في تقديم كل عناصر الفيلم ، ولكن يجب أن يعلم الجميع إنني فنانة شاملة ولست راقصة .

بداية.. هل ”شاكيرا ” اسمك الحقيقي ؟
لا أنا اسمي ”حواء” ولكن نظراً لطريقة رقصي التي شبهها الكثير بانها تشبه رقصات الأمريكية شاكيرا أصبحوا ينادوني ”شاكيرا مصر” ومن هنا أطلقت على نفسي شاكيرا .

وهل هذا من فترة طويلة أم منذ اشتراكك في الفيلم ؟
منذ فترة طويلة جدا لأنني ارقص من زمان ، والجميع يشبهنني بشاكيرا لذلك اقترن الاسم بي.

عرفي الجمهور بنفسك أكثر ؟
عملت  مع فرقة ”رضا ” لمدة عامين وبعدها انتقلت للفرقة ” القومية ” لمدة سنة ثم تلقيت دورس في الرقص مع مصمم الرقص وليد عوني وتعلمت العديد من فنون الرقص سواء شرقي أو فنون شعبية أو باليه .

وكيف جاءك الدور ؟
عرض علي الأستاذ طوني الدور وكان يريدني أن أمثل وبعدها اقترحت عليه أن اقوم برقصة وأغنية في إطار الفيلم ، فوافق بشكل مبدئي وقال لي ” اشتغلي على الأغنية وتعالي ”  ، وبالفعل استوحيت فكرة أغنية ”سي السيد ” من خلال شرح أستاذ طوني لي للفيلم .

وماذا تم بعدها ؟
تعرفت على الملحن وائل عقيد عن طريق أستاذ طوني وأخذ عقيد مني الأغنية وقام ببعض التعديل فيها مع إحدى الشعراء من خلال المحافظة على الفكرة الأصلية للأغنية .

بمجرد طرح الكليب حدث هجوم كبير على الفيلم .. هل توقعتي هذا ؟
كنت متوقعة الهجوم على الفيلم عامة وليس الأغنية فقط ، لأن طبيعة الفيلم غير تقليدية ومخالفة لكل ما يتواجد في الساحة حيث يتناول قضية ” الماسوشية و السيادية ” ، وبالتلي الجدل طبيعي جدا في مثل هذه الظروف .

ولكن بدلة الرقص أثارت الكثيرين بالإضافة لبعض كلمات الأغاني ؟
بداية أنا لم ألبس بدلة رقص ، وقررت أن أقدم مشهد الرقصة بشكل مختلف وعقدت جلسات مع الاستايلست الخاصة بي ومع المخرج طوني نبيه لنقوم بمشهد مختلف في الرقصة ، وبالفعل هذا ما تم .

وبالنسبة للاعتراضات التي جاءت على ”بدلة الرقص ” .. بماذا تردين ؟
أقول لهم ” لا أري شئ في البدلة أو رقصي يستدعي كل هذا الجدل فالملابس محترمة.. نحن أمام فيلم مختلف بجميع حالاته وبالتالي كان علي أن أقدم رقصة في إطار الفيلم بطريقة غير تقليدية وفكرتها جديدة ، كما إنني لم أجسد دور راقصة في الفيلم من الأساس”.

إذاً ماذا عن دورك ؟
أقوم بدور ”جرسونة ”وارتبط تعاطفياً مع دكتور وزميلي في العمل الذي اقنعه دائما بضرورة زواجنا وانه الحل الأمثل لنا ، والرقصة كانت في إحدى مشاهد الفرح بالفيلم .

هل تنزعجين من وصف البعض لكي كـ ”راقصة ” ؟
بالتأكيد لا ، لأنني اعتبر نفسي فنانة شاملة أرقص وأغني و أمثل ولو تم تصنيفي في أي مجال من هذه المجالات لن أتضايق.

 وماذا عن المقارنة بينك وبين ”صوفينا ” ؟
صراحة لا أعرف هذه المقارنة بناء على أي أساس ، صوفينار ترقص فقط ، ولكن أنا قمت بالتمثيل والغناء والرقص في فيلم واحد ، كما أن الرقصة كانت داخل إطار الفيلم وليست دخيلة عليه  .

برأيك .. لماذا هذه الضجة على رقصتك ؟
لأنني قدمتها بشكل مختلف من الملابس للأداء بجميع حركاتي داخل الكليب ، ولو كنت قدمتها بشكل تقليدي لم أكن برزت وعلمت مع الناس بهذه الطريقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!