أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

سفير مصر بواشنطن لمصراوي: إقبال متوسط في الساعات الأولى من الاستفتاء

كتب – محمد عطايا:
قال السفير ياسر رضا، سفير مصر بواشنطن، إن الجالية المصرية بدأت في التوافد على مقار الاقتراع في العاصمة الأمريكية، منذ ثلاث ساعات مضت، لافتًا إلى أن عائلات وأسر الجاليات حرصوا على اصطحاب أولادهم للمشاركة في العرس الديمقراطي المصري.

وأكد السفير ياسر رضا، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الإقبال على صناديق الاقتراع في الساعات الأولى من اليوم الأول، يمكن وصفه بالمتوسط.

وأضاف أن هناك من حاول تعكير صفو عملية الاقتراع اليوم الجمعة، ولكن المصريين قادرين على دحر أي مخططات من شأنها إفساد العملية الديمقراطية.

ونوه بأن الجمعة، هو يوم عمل في الولايات المتحدة، وبالتالي يتوقع أن تزداد الأعداد في الساعات القليلة المقبلة، ويومي السبت والأحد.

وتابع سفير مصر بواشنطن، أن أبناء الجالية المصرية لديها رغبة كبيرة في المشاركة بالتصويت على التعديلات الدستورية، برغم المسافات الشاسعة بين منازلهم ومراكز الاقتراع.

وأكد السفير ياسر رضا، أن السفارة المصرية خصصت 5 مراكز للاستفتاء (لعاصمة، ونيويورك وشيكاغو وهيوستن ولوس أنجلوس).

بدأ المصريون في الخارج، الجمعة، التصويت في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، حيث فتحت مراكز الاقتراع في السفارات والقنصليات المصرية في مختلف أنحاء العالم أبوابها في التاسعة صباحا حسب توقيت البلد الذي توجد فيه البعثة الدبلوماسية المصرية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الأربعاء فتح باب التصويت للمصريين في الخارج على مدار ثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد).

وتجرى عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، بحسب بيانات وزارة الهجرة.

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق