أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

ثعبانان يمنعان جورج ويا من دخول مكتبه الرئاسي.. والخارجية الليبيرية تعلق عملها




لن يتمكن نجم كرة القدم السابق والرئيس الحالي لليبيريا جورج ويا من دخول مكتبه الرئاسي قبل 24 أبريل الجاري، وذلك بعد تسلل ثعبانين إلى المبنى، حسب بلاغ أصدرته السلطات الليبيرية أمس الجمعة.
وذكر موقع ”لوسوار“ البلجيكي أن عمارة وزارة الخارجية التي يشغل الرئيس الطابق الأخير منها، تخضع لعملية تدخين بين 18 و23 أبريل.
ويمنع الدخول إلى المبنى المتواجد وسط العاصمة مونوروفيا طيلة هذه الفترة بسبب سمية التدخين حسب سميث توباي الناطق باسم الرئاسة.
كما أصدرت وزارة الخارجية بلاغا جاء فيه: “كل أنشطة وزارة الخارجية، بما في ذلك مكتب الجوازات والتـأشيرات، ستعلق بسبب عملية التدخين بين 18 و23 أبريل، وتستأنف أنشطتها العادية يوم 24″.
وشوهد الثعبانان وهما يتسللان إلى الطابق الأرضي، بالقرب من المصعد الذي يستعمله اللاعب الأفريقي الوحيد الحاصل على الكرة الذهبية عام 1995.
وتمكن جورج ويا بفضل شعبيته الكبيرة، من حصد عدد كبير من الأصوات مكنه من خلافة إلين جونسون سيرليف على رأس ليبيريا في يناير 2018.
لكنه يواجه عدة تحديات بسبب الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، بسبب الحرب الأهلية التي استمرت بين 1989 و2003، ووباء إيبولا القاتل بين 2014 و2016، مما يجعلها تعتمد بشكل كبير على المساعدات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق