أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

بدء فرز الأصوات في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بسفارة مصر بواشنطن




بدأ فرز الأصوات في ختام اليوم الثالث والأخير من فعاليات الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر السفارة المصرية بواشنطن، التاسعة من مساء أمس الأحد، بتوقيت العاصمة الأمريكية.
وشارك أبناء الجالية المصرية من أعمار مختلفة ومن ولايات متفرقة في عملية التصويت التي استمرت 3 أيام منذ يوم الجمعة الماضي، وحتى أمس الأحد، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.
وشهدت مقار التصويت في مقر السفارة المصرية في واشنطن، بالإضافة إلى القنصليات الأربع في مدن نيويورك وشيكاجو ولوس أنجيلوس وهيوستون كثافات واضحة من المشاركة على مدار 12 ساعة يوميا حضرت فيها الكثير من الأسر بكاملها بما في ذلك الأطفال، فضلا عن كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
وأنهى المصريون في الداخل تصويتهم خلال أول يومين من الـ3 المحددة للاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تنتهي اليوم الإثنين 22 أبريل الجاري، وسط إقبال وتأمين كثيفين من المواطنين ورجال الجيش والشرطة، فيما أنهى المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثالث والأخير، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ124 دولة يتواجد بها أبناء الوطن.
وأعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بطاقات التصويت طُبعت بعددٍ مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق