اخبار البورصة

مصادر: “تويتر” سيدفع رسوما للبنوك نسبتها 3.25% لطرح سهمه فى السوق


ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الجمعة، أن موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” يسعى إلى جمع أكثر من مليار دولار من عملية طرح عام أولى، ويعتزم دفع رسوم للبنوك تبلغ حوالى 3.25%.

وقالت وكالة أنباء “بلومبرج” الاقتصادية الأمريكية عن مصادر مطلعة إنه من المرجح أن يبدأ الموقع حملة ترويجية مع البنوك للترويج للصفقة فى الأسبوع الأخير من أكتوبر الجارى.

ووفقا لمصدر لم تحدد الوكالة هويته بناء على طلبه، لا يزال تويتر الذى يميل إلى إدراج سهمه فى بورصة نيويورك يجرى مفاوضات مع البورصة وبورصة ناسداك بشأن القدرة على إدارة الطرح العام الأولى، وكذلك الرسوم المرتبطة بعملية الإدراج.

وتعد رسوم تويتر أعلى من تلك التى دفعها موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعى عندما طرح سهمه للاكتتاب، ويرجع ذلك إلى أن طرح تويتر سيكون أصغر حجما بحسب مصادر مطلعة على المفاوضات الجارية.

كان فيسبوك دفع للبنوك نسبة 1.1% فى طرحه العام الأولى الذى بلغت قيمته 16 مليار دولار العام الماضى، وكلف تويتر مؤسسة جولدمان ساكس جروب المالية بأن يكون مكتتبا رئيسيا إذ يحصل عادة على نصيب أكبر من الصفقة.

ووفقا لبيانات جمعتها بلومبرج، وجد أن متوسط رسوم عمليات الطرح العام الأولى فى الولايات المتحدة بلغ 5.7%.

وعين موقع تويتر أيضا بنوك مورجان ستانلى وجيه بى مورجان تشيس آند كو وبنك أوف أمريكا ودويتشه بنك وألين آند كو وكود أدفايزورز لإدارة طرحه العام الأولى، ولم يحدد موقع التدوين المصغر نطاقا سعريا لسهمه، ولم يحدد موعدا للطرح.

وتبلغ قيمة تويتر العادلة حوالى 12.8 مليار دولار، استنادا إلى قيمة سهمه العادى التى تبلغ 20.62 دولار فى أغسطس وفقا لتقرير رقابى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!