اخبار الحوادث

“الوطنية للانتخابات تتسلم نتائج الاستفتاء بالخارج وإطلاق نار بوسط البلد “.. نشرة الحوادث



شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

مصدر: قوات الأمن تمكنت من السيطرة على مشاجرة نشبت بين الباعة بوسط البلد

أفاد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على مشاجرة نشبت بين عدد من الباعة وأصحاب المحلات بشارع شريف بمنطقة وسط البلد.

وأضاف المصدر، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن مشاجرة نشبت بين باعة جائلين وأصحاب المحلات بشارع شريف بمنطقة وسط البلد، وتلقى قسم شرطة عابدين بلاغا بالواقعة، وعلى الفور تم الدفع برجال المباحث للسيطرة على المشاجرة و تبين من الفحص تهشم عدد من واجهات المحلات بسبب المشاجرة.

سماع دوي إطلاق نار بوسط البلد.. ومصدر: مشاجرة بين أصحاب محلات

أفاد شهود عيان أن مشاجرة وقعت بين عدد من أصحاب بشارع شريف في وسط البلد، وتم خلالها إطلاق النيران من الطرفين، مما تسبب في نشر حالة من الذعر بين المارة.

وأكد مصدر أمني لمصراوي، اليوم الاثنين، أن قسم شرطةعابدين تلقى بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بشارع شريف بدائرة القسم، مشيرًأ إلى أنه تم الدفع برجال الأمن لضبط المتهمين وفحص الواقعة للوقوف على ملابساتها.

الداخلية: وفرنا سيارات لنقل كبار السن والمرضى ليصوتوا في الاستفتاء

قالت وزارة الداخلية، إن أقسام حقوق الإنسان بمديريات الأمن المختلفة واصلت الإستجابة لطلبات عدد من المواطنين من كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة لتوفير وسيلة نقل لهم من محال إقامتهم إلى لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق .

وأضافت الداخلية في بيان لها، اليوم الاثنين، أنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين خلال عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية ومراعاة البعد الإنسانى خاصة مع كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بلجان الإستفتاء؛

"الوطنية للانتخابات": ما يتم تداوله عن ورقة تطبيق الغرامة غير صحيح

نفى المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، ما تم تداوله عن ورقة تطبيق الغرامة، قائلاً: "هناك طرق قانونية لتطبيق العقوبة".

وأضاف "الشريف"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن غرفة عمليات الهيئة، رصدت كثافات كبيرة في أنحاء الجمهورية في لجان بالقاهرة والجيزة والشرقية وقنا ومحافظات أخرى، لذلك تم دعمهم بقضاة وموظفين وإداريين.

"الوطنية للانتخابات": تسلمنا نتائج التصويت بالخارج من وزارة الخارجية اليوم

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تسلمت نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج من وزارة الخارجية اليوم.

وأضاف "الشريف"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن فرز الأصوات بالخارج يتم من خلال رئيس اللجنة، ومن ثم يتم إرساله لوزارة الخارجية لإخطارنا به.

"الوطنية للانتخابات" توضح حقيقية مد التصويت ساعتين في آخر أيام الاستفتاء

نفى المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، مد فترة التصويت خلال اليوم الإثنين لساعتين، مؤكدًا أن اليوم آخر أيام التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال "الشريف" في مؤتمر صحفي اليوم، إن الهيئة لم يصدر عنها أي قرار أو بيان رسمي بهذا الشأن.

ويواصل الناخبون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث من الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي دعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات.

"الوطنية للانتخابات": اليوم أخر أيام التصويت بالاستفتاء

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن اليوم الإثنين آخر أيام التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقدم "الشريف" خلال مؤتمر صحفي اليوم، للقضاة المشاركين في الإشراف على الاستفتاء، ولرجال الجيش والشرطة لحماية العملية بأكلمها.

ويواصل الناخبون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث من الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي دعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات.

قتلها أمام أبنائهما.. محامٍ يعذب زوجته حتى الموت في بولاق الدكرور

ألقت قوات الأمن بالجيزة القبض على محامٍ؛ متهم بقتل زوجته بعد وصلة تعذيب انتهت بموتها بسبب خلافات زوجية.

تبلغ لقسم شرطة بولاق الدكرور من إدارة شرطة النجدة بوفاة سيدة بشقة بالعقار سكنها، وعُثر على جثة "صفاء ت." 48 سنة، ترتدي كامل ملابسها وفيها إصابات عبارة عن جرح قطعي بالجبهة وآثار حرق بالقدم اليمنى.

وبسؤال أبنائها الثلاثة قرروا حدوث مشاجرة بينها وبين والدهم "السيد م." 46 سنة، محامٍ، بسبب خلافات زوجية بينهما، وأنه اعتدى عليها بقطعة خشبية محدثًا إصاباتها التي أودت بحياتها.

وصلة تعذيب حتى الموت.. مأساة طفل دفع حياته ثمن اختفاء 3 أغنام

"الأغنام راحت فين؟" سؤال طرحه راعي أغنام على مساعده "إبراهيم" الذي لم يتجاوز الـ11 سنة، لدى اكتشافه اختفاء 3 رؤوس أغنام، فما كان منه إلا قيده بالحبال وانهال عليه بالضرب حتى فارق الحياة متأثرا بإصابته جراء وصلة التعذيب.

دقائق معدودة احتاجها راعي الأغنام الثلاثيني للتفكير في طريقة تحول دون مساءلته قانونا وسقوطه في قبضة الشرطة، اصطحب جثة "الملاك الصغير" إلى عيادة طبية خيرية "مستوصف" بقرية منيل شيحة التابعة لمركز أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة، تاركا إياها أمام الباب محاولا الفرار.

ظن راغي الأغنام أن خطته تسير بنجاح إلا أنه لم يضع في حسبانه تحرك الأهالي الذين طاردوه عقب رصدهم لحظة هروبه تاركا جثة الطفل، وتمكنوا من ضبطه وأبلغوا شرطة النجدة.

السيطرة على حريق هائل أسفل محور روض الفرج

أخمدت قوات الحماية المدنية في الجيزة، فجر الاثنين، حريقًا اندلع في كمية مخلفات، امتد إلى أشجار النخيل بمنطقة الوراق.

وتلقى مشرف غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إخطارًا من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة اسفل محور روض الفرج بالقرب من مبنى حي الوراق.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة بـ8 عربات إطفاء، وتم إخماد الحريق قبل امتداده إلى المنازل وبرج كهرباء دون وقوع إصابات.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق