اخبار مصرالأخبار المصرية

نائب وزير التعليم يوضح إمكانية تمديد عقود معلمي مسابقة التعاقد المؤقت

كتبت- ياسمين محمد:

علق الدكتورمحمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، على مطالبات تمديد عقود المعلمين الناجحين بمسابقة التعاقد المؤقت، الذين تسلموا وظائفهم اعتبارًا من مارس الماضي، وحتى نهاية العام الدراسي 2018/ 2019.

وأكد عمر، في تصريح لمصراوي، أنه لا يمكن تنفيذ ذلك؛ لمخالفته لشروط التعاقد الذي أبرم مع هؤلاء المعلمين، وشروط الإعلان والمسابقة، مشيرًا إلى أن هذه العقود غير قابلة للتجديد أو التعيين، وأن الوزارة أعلنت ذلك من البداية.

وأضاف أنه يجري مراجعة من يدعو لمد العقود؛ لاتخاذ الإجراء القانوني ضده؛ لعدم التزامه بشروط العقد الذي وقع عليه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في فبراير الماضي، عن مسابقة للتعاقد المؤقت مع المعلمين؛ لسد العجز في التخصصات المختلفة على مستوى الجمهورية، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018/ 2019، وقبل إطلاق المسابقة أكدت الوزارة أن العقود المؤقتة غير قابلة للتجديد أو التعيين، وأن هناك مسابقة قادمة تجرى قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2019/ 2020، للتعيين، ويمكن للمعلمين المقبولين بمسابقة العقود المؤقتة المشاركة في مسابقة التعيين مرة أخرى.

إلا أنه بعد انتهاء المسابقة وتوقيع العقود المؤقتة، بدأ بعض المتعاقدين يطالبون بمد عقودهم أو تجديدها، ثم تعيينهم في المسابقة الجديدة، مشيرين إلى أنهم خاضوا اختبارات وقدموا الأوراق التي تثبت استحقاقهم شغل وظيفة معلم، وبالتالي لا داعي لخضوعهم لمسابقة جديدة.

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق