اخبار الحوادث

“تأييد إدراج 20 متهمًا بقوائم الإرهاب وتفاصيل مقتل عاطل على يد زوجته”.. نشرة الحوادث



القاهرة – (مصراوي)
شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم السبت، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.
ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:
أجهزة الأمن تنشر صور ملابس الطفلة التي عثر عليها بدون رأس بمنطقة 15 مايو
نشرت أجهزة الأمن بالقاهرة، صورًا لملابس الطفلة التي عثر عليها بدون رأس ملقاة بمدرسة تحت الإنشاء بمنطقة 15 مايو، وناشدت أجهزة الأمن من يتعرف عليها التوجه إلى قسم الشرطة أو الاتصال بالنجدة وضباط القسم.
وتفحص أجهزة الأمن بالقاهرة، بلاغات التغيب، للوصول إلى هوية جثة طفلة، عثر عليها بدون رأس، بمبنى تحت الإنشاء، في منطقة 15 مايو، منذ 5 أيام.
وكشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن الطفلة المقتولة تعرضت للتعذيب قبل قتلها، وفصل رأسها، وقيدها الجناة بشريط بلاستيك في يديها وقدميها.
المرور: إعادة فتح الطريق الدائري بالقومية العربية بعد انتهاء أعمال مترو الأنفاق
أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن إعادة فتح الطريق الدائري في الاتجاهين بعد انتهاء أعمال إنشاء محطة مترو بالقومية العربية، وسط انتشار الخدمات المرورية.
وأغلقت الإدارة، الطريق الدائري في الاتجاهين بسبب الأعمال التي نفذتها الهيئة القومية للأنفاق ضمن المرحلة الثانية "2 ب" من الخط الثالث، التي من ضمنها مترو الطريق الدائري أعلى منطقة القومية العربية، وسيتم رفع وتركيب 2 باكية معدنية الواحدة منها بطول 50 مترا، بعرض الدائري في الاتجاهين.
مصرع شخص سقط في "بئر أسانسير" بالأزبكية.. والتحريات: لا يوجد شبهة جنائية
لقي شخص مصرعه إثر سقوطه داخل "بئر مصعد" داخل عقار بمنطقة الأزبكية.
تلقى قسم شرطة الأزبكية، إشارة من شرطة النجدة بوجود متوف داخل عقار بجوار مسجد الفتح، وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء نزول عامل من الطابق السادس، حدث خلل بالأسانسير تسبب في سقوطه داخل بئر المصعد ومصرعه.
تحريات البحث الجنائي توصلت إلى عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، حُرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.
محكمة النقض تؤيد السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين في "أحداث قسم التبين"
قضت محكمة النقض، اليوم السبن، بتأييد معاقبة متهمين اثنين، بالسجن المشدد 10 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث قسم التبين".
وأسندت النيابة للمتهمين في هذه القضية عدة اتهامات تنوعت فيما بينهم، أبرزها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون، وذلك عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013.
المشدد 6 سنوات لـ 3 متهمين بعرض أطفال شقيقتهما للبيع
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة 3 متهمين بعرض أطفال شقيقتهما للبيع لسمسار أعضاء بشرية بالمعادي، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.
وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية، أن المتهمين هم "محمود حسن "، وشقيقه "علي حسن "، عامل، ووالدتهما "نادية عبد الرحمن"، ربة منزل.
قضايا الدولة تضيف للخزانة العامة أكثر من 6 مليون جنيه
حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم من محكمة القاهرة الاقتصادية الاستئنافية، بإلزام بنك قطر الوطني الأهلي بدفع 6 مليون و887 ألف جنيه لوزير الإسكان بصفته بالإضافة إلى 5% فوائد.
وصرح المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها في بيان اليوم السبت، أن مبلغ التعويض جاء كقيمة تسييل خطابات الضمان محل التداعي بين الوزارة والبنك.
22 يونيو.. نظر طعن توفيق عكاشة على "غلق قناة الفراعين"
قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد القصير، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من الإعلامي توفيق عكاشة، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بغلق قناة الفراعين، لجلسة 22 يونيو المقبل.
وأقام الطعن توفيق عكاشة وطالب بإلغاء حكم القضاء الإداري، ووقف قرار غلق قناه الفراعين، وأكد عكاشة في دعواه أن قناة الفراعين حيادية هادفة، تقدم إعلام يخدم المجتمع ويثقف الشعب من خلال البرامج المقدمة بالقناة، لذا يطالب بإعادة بثها من جديد لتقدم رسالتها في تنوير المجتمع وتثقيفه .
الأمن العام.. ضبط 1480 متهما و 1800 قطعة سلاح بحملات أمنية بالمحافظات
واصل قطاع الأمن العام، توجيه حملات أمنية لاستهداف البؤر الإجرامية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء.
واستهدف قطاع الأمن العام البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتي بحيرة المنزلة بنطاق محافظات دمياط وبورسعيد والدقهلية، والسحر والجمال بنطاق محافظة الشرقية، حيث تم ضبط 1480 متهما.
ولاحقت أجهزة الأمن الأسلحة النارية غير المرخصة ونجحت فى ضبط 1824 قطعة سلاح ناري، عبارة عن "جرينوف – 1 رشاش – 194 بندقية آلية – 320 بندقية "مششخنة، غير مششخنة" – 124 طبنجة – 1184 فرد محلى الصنع – 2917 طلقة مختلفة الأعيرة – 2511 قطعة سلاح أبيض".
النقض تقضي بتأييد إدراج 20 متهمًا على قوائم الكيانات الإرهابية
قضت محكمة النقض اليوم، السبت، برفض طعن 20 متهمًا، بينهم 4 سيدات بالإدراج على قوائم الكيانات الإرهابية، وتأييد القرار.
كانت جريدة الوقائع المصرية الرسمية، نشرت قرارًا لمحكمة جنايات القاهرة، الدائرة السادسة شمال، بإدراج 20 متهمًا على قائمة الإرهابيين بينهم 4 سيدات على ذمة القضية رقم 444 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، وذلك لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار، مع ما يترتب على ذلك من آثار، طبقًا للمادة 7 من القانون رقم 8 لسنة 2015 المعدل بقانون رقم 11 لسنة 2017.
لتعذر الحضور.. تأجيل محاكمة لاعب أسوان و43 آخرين بقضية "ولاية سيناء" لــ 26 مايو
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 44 متهمًا بينهم اللاعب حمادة السيد لاعب فريق كرة القدم بنادي أسوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية ولاية سيناء"، لجلسة 26 مايو.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين؛ تولي قيادة في جماعة إرهابية داخل البلاد تسمى "ولاية سيناء"، والتخطيط لاستهداف المنشآت الحيوية، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر.
"خدرته وخنقته بإيديها".. تفاصيل مقتل عاطل على يد زوجته ونجلها في البساتين
تمكنت أجهزة أمن القاهرة، من كشف غموض واقعة مقتل أحد الأشخاص بالبساتين على يد زوجته بمساعدة نجلها بسبب الخلافات الأسرية.
تبلغ لقسم شرطة البساتين من سيدة، مُقيمة بدائرة القسم، لها معلومات جنائية، وشقيق زوجها، مُقيم بدائرة قسم شرطة المعادي، بوفاة زوجها، 58 سنة، مُقيم بذات العنوان، واتهام شقيق زوجها لها بالتسبب في وفاته لخلافات الزوجية.
فقد تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى وجود خلافات أسرية دائمة بين الزوجة وزوجها المتوفي، وأنها وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع نجلها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق